روسيا والصين تبحثان مستقبل التعاون لضمان الامن في المحيط العالمي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57914/

ستبحث روسيا والصين مستقبل التعاون لضمان الامن في المحيطات العالمية في اثناء الزيارة التي يقوم بها الوفد العسكري الصيني برئاسة الاميرال وو شنغ لي قائد البحرية الصينية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الى روسيا.

ستبحث روسيا والصين مستقبل التعاون لضمان الامن في المحيطات  العالمية في اثناء الزيارة التي يقوم بها الوفد العسكري الصيني برئاسة الاميرال وو شنغ لي قائد البحرية الصينية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الى روسيا.
وقال  مصدر في وزارة الدفاع الروسية ان برنامج الزيارة التي ستدوم لغاية 18 نوفمبر/تشرين الثاني يتضمن  زيارة مقر قيادة السلاح البحري الروسي واللقاء بالاميرال فلاديمير فيسوتسكي قائد السلاح البحري الروسي الذي ستبحث فيه مسائل التعاون في مجال  تعزيز الامن في المحيطات  العالمية، كما سيزور الوفد الصيني  مدينة بطرسبورغ والاسطول الشمالي الروسي.
وقد اعربت وزارة الدفاع الروسية عن املها  بان تكون زيارة السلاح البحري الصيني خطوة عملية هامة على طريق تعزيز التفاهم والتعاون بين السلاحين البحريين للبلدين.
يذكر ان التعاون الروسي الصيني في المجال البحري يقوم على اساس برنامج التعاون الدفاعي الذي يتم وضعه لكل سنة. ويتضمن هذا البرنامج زيارات السفن الحربية وتبادل الوفود العسكرية واجراء المناورات الحربية  على اساس ثنائي وفي اطار منظمة شنغهاي للتعاون واعداد الخبراء للجيش الصيني في مؤسسات التعليم العسكرية الروسية والتعاون الرامي الى ضمان  امن الملاحة في المحيطات العالمية. واتصف عام 2007 بعدد كبير من الفعاليات في هذا المضمار حيث قامت مجموعة من السفن الحربية الصينية التي ضمت مدمرة "كوان  تشو" الصاروخية وسفينة "وي شانغ هو" بزيارة بطرسبورغ وذلك في اطار  فعاليات  سنة الصين في روسيا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)