ليبيا تبحث مع العراق إعادة فتح سفارتها في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579111/

اعربت الحكومة الليبية عن رغبتها في اعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، وأكدت عزمها المشاركة في القمة العربية القادمة في بغداد.

اعربت الحكومة الليبية عن رغبتها في اعادة فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، وأكدت عزمها على المشاركة في القمة العربية القادمة ببغداد بوفد على أعلى مستوى.

وسلم مستشار رئيس الوزراء الليبي ناصر المناع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي رسالة من نظيره الليبي عبدالرحيم الكيب الاربعاء 22 فبراير/ شباط عبر فيها عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية.

ومن جانبه أبدى المالكي استعداد بلاده لتقديم المساعدة إلى ليبيا على كل المستويات. واكد على "التشابه في حجم الخراب الذي تركه كلا النظامين السابقين في كل من العراق وليبيا"، معربا عن امله بان "يتمكن الشعب الليبي من بسط الامن والاستقرار وبناء الديمقراطية".

وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان العراق يعيش اليوم ربيع الحرية والتعددية وإنه سبق الربيع العربي.

وأشار المالكي الى ان "الثورات العربية بحاجة الى الصبر والاستفادة من التجارب التي سبقتها" موضحا أن المرحلة التي تعيشها ليبيا الآن هي مرحلة مهمة وتحتاج المزيد من الصبر. مبديا استعداد العراق لدعم التجربة الديمقراطية الليبية في جميع المجالات.

وبشأن السجناء الليبيين في العراق أوضح المالكي أن "موضوع السجناء يعود إلى السلطات القضائية التي لها وحدها حق النظر في هذا الموضوع".