فيديو لندني عن النساء .. وللنساء فقط

متفرقات

فيديو لندني عن النساء .. وللنساء فقط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579110/

وضع تسجيل فيديو على إحدى محطات الباص في العاصمة البريطانية لندن يتطرق الى التمييز الذي تتعرض له النساء في العالم. الملفت في هذا الإعلان بالإضافة الى انه يلقي الضوء على قضية مهمة بالنسبة للنساء هو انه لن يكون في متناول أي رجل مشاهدة الفيديو.

وضع تسجيل فيديو على إحدى محطات الباص في العاصمة البريطانية لندن يتطرق خلال 40 ثانية الى التمييز الذي تتعرض له النساء في العالم. الملفت في هذا الإعلان المصور بالإضافة الى انه يلقي الضوء على قضية مهمة بالنسبة للنساء هو انه مزود بتقنيات معينة تحول دون مشاهدته من جانب أي رجل، بحسب موقع "العرب أونلاين".

ولكي تشاهد امرأة هذا الشريط يكفي ان تقف أمام شاشة كبيرة مزودة بكاميرا، ترصد وجه الشخص الذي يقف أمامها، وفي حال رصدت الكاميرا ملامح رجل، توجه له رسالة على الفور تخبره بأنه لن يتمكن من مشاهدة التسجيل، وتحيله الى الجمعية المشرفة على الحملة كي يتعرف على مغزاها بالتفصيل.

أما اذا كانت الملامح أنثوية، فيبدأ عرض تسجيل الفيديو الذي يتناول المشاكل التي تتعرض لها المرأة في بلدان العالم الثالث، كالتمييز والفقر والاضهاد الاجتماعي، وغيرها من السلبيات التي تؤثر على حرية المراة وتفقدها حقها في اتخاذ قرارات محورية تتعلق بحياتها.

وقد بلغت تكلفة هذا الإعلان 30 ألف جنيه استرليني ومن المقرر ان يستمر لمدة أسبوعين فقط. وتهدف الجهة المسؤولة عن هذا الإعلان الى جمع تبرعات تبلغ ربع مليون جنيه استرليني في غضون 4 أشهر، يتم تخصيصها لفتيات من أسر فقيرة راغبات بمواصلة تعليمهن.

الجدير بالذكر ان نسبة الدقة في تحديد ملامح الشخص الذي يقف أمام الشاشة تبلغ 90%، مما يعني انه بإمكان رجل يتمتع بملاح أنثوية ان يتسفيد من هذه الميزة لإلقاء نظرة ولو لمدة 40 ثانية على المشاكل التي تواجهها المرأة.

من جانب آخر اعتبر عدد من الرجال انه من المفترض ان تكون الحملة موجهة لهم، وان الجهة المنظمة للحملة معنية بأن تصل هذه الرسالة الى الرجال قبل ان تصل الى النساء.