الطراد النووي "بطرس الاكبر" يقوم برحلة الى المحيط الاطلسي

أخبار روسيا

الطراد النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579106/

يقوم الطراد النووي الضخم "بطرس الاكبر" برحلة طويلة الى المحيط الاطلسي في النصف الثاني من السنة الحالية، يمكن أن يزور خلالها ميناء طرطوس السوري. اعلن ذلك العقيد البحري فاديم سيرغا، المتحدث الرسمي باسم الاسطول الشمالي يوم 22 فبراير/شباط.

اعلن العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم الاسطول البحري الروسي الشمالي، أن الطراد النووي الضخم "بطرس الاكبر" سيبحر خلال العام الحالي الى المحيط الاطلسي.

وقال إنه من المقرر أن يقوم الطراد "بطرس الاكبر" على رأس مجموعة سفن من الاسطول الشمالي، برحلة الى المحيط الاطلسي في النصف الثاني من السنة الحالية تستمر عدة اشهر".

ولقد اكدت قيادة القوات البحرية الروسية هذه المعلومات، مشيرة الى أن الطراد "بطرس الاكبر" سيتواجد بصورة خاصة في مناطق خطوط العرض الجنوبية " حيث سيقوم بتنفيذ مهام وتدريبات واسعة تتضمن مكافحة القرصنة البحرية، والرمي باستخدام كافة اصناف الاسلحة، والتعاون مع بقية اساطيل القوات البحرية الروسية. وإن الهدف الاساسي للرحلة هو تحسين تدريبات البحارة، وتأكيد الحضور المستمر للقوات البحرية الروسية في المحيط العالمي".

وأشارالمصدر إلى احتمال أن يقوم الطراد خلال هذه الرحلة بدخول المياه الاقليمية لسورية، وقال: "ولا يستثنى قيام الطراد كما حصل في ابريل/نيسان 2010 بزيارة ميناء طرطوس السوري، الذي يعد المركز الوحيد في المنطقة لتزويد سفن الأسطول بالمواد الغذائية والقيام بعمليات الصيانة اللازمة لها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة