الجلسة الختامية في محاكمة مبارك قبل تحديد موعد النطق بالحكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579105/

استانفت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء 22 فبراير/شباط الجلسة الختامية لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه، قبل موعد النطق بالحكم.

استانفت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء 22 فبراير/شباط الجلسة الختامية لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته  حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه، قبل موعد النطق بالحكم.

 ومن المقرر ان يتم الإعلان في نهاية الجلسة عن موعد النطق بالحكم في الاتهامات الموجهة إلى مبارك. وكان رئيس محكمة جنايات القاهرة القاضي احمد رفعت اعلن الاسبوع الماضي ان جلسة الاربعاء ستكون الجلسة الختامية في محاكمة مبارك، إذ ستستمع خلالها المحكمة الى دفاع المتهمين، كما سيعلن في اخر الجلسة عن موعد النطق بالحكم.

ويحاكم الرئيس السابق حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال، وكذلك العادلى و6 من كبار مساعديه منذ الثالث من اب/اغسطس الماضي، لاتهامهم بقتل المتظاهرين أثناء احداث ثورة 25 يناير واستغلال النفوذ والإضرار بالمال العام.

المصدر: وكالات

خبير قانوني مصري: محاكمة مبارك ستلعب دورا في تهدئة الشارع أو تأجيجه

قال الخبير القانوني عاطف النجمي في حوار مع قناة "روسيا اليوم" الأربعاء 22 فبراير/شباط ان من شأن محاكمة حسني مبارك أن تلعب دورا في تأزم او تهدئة الشارع المصري، وأوضح انه من الممكن أن تعتبر محاكمة مبرك "محاكمة القرن" وذلك لأن المتهم هو رئيس دولة تمت اقالته من الحكم وتقديمه للعدالة، أما من الناحية القانونية فهي ضعيفة جدا مقارنة بالمحاكمات الضخمة في ظل الاحتلال الانجليزي ومحاكمات ما بعد ثورة 1952.

الأزمة اليمنية