حاملة الطائرات "كارل وينسون" تغادر مياه الخليج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579103/

 غادرت حاملة الطائرات "كارل وينسون" ومجموعة سفن الحماية والامدادات الأمريكية مياه الخليج عبر مضيق هرمز دون أي اعتراض، واتجهت الى بحر العرب. افاد بذلك المكتب الاعلامي للقوات البحرية الامريكية يوم 22 فبراير/شباط.

 غادرت حاملة الطائرات "كارل وينسون" ومجموعة سفن الحماية والامدادات الأمريكية مياه الخليج عبر مضيق هرمز دون أي اعتراض واتجهت الى بحر العرب. افاد بذلك المكتب الاعلامي للقوات البحرية الامريكية يوم 22 فبراير/شباط.

وحسب المعلومات المتوفرة، كان الهدف من دخول "كارل وينسون" الى الخليج هو شراء المواد الغذائية اللازمة من الامارات. وقبل دخولها كانت حاملة الطائرات وسفن الحماية المرافقة ترابط بالقرب من السواحل الجنوبية – الشرقية لايران في الجزء الشمالي لبحر العرب.

وسبق أن أعلن في الاسبوع الماضي عن مرابطة "كارل وينسون" في ميناء دبي. وبخروج "كارل وينسون" لم يبق في الوقت الحاضر أي حاملة طائرات امريكية في مياه الخليج.

وتوجد في بحر العرب حاليا حاملتا طائرات من القوة الضاربة البحرية الامريكية "كارل وينسون" و"ابراهام لينكولن" التي سبق أن غادرت مياه الخليج وتقوم بمهام عسكرية في تقديم مساندة جوية لقوات الناتو العاملة في افغانستان.

وسبق أن أعلن متحدث بسام البحرية الامريكية، أن حاملة طائرات بديلة سوف ترابط في مياه الخليج.

المصدر: وكالة "انترفاكس" للانباء

الأزمة اليمنية