مناورات لقوات الحدود الايرانية تجرى في المناطق المتاخمة لافغانستان وباكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57909/

بدأت يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المناورات الواسعة النطاق لقوات الحدود الايرانية في مناطق ايران الشرقية والشرقية الجنوبية المتاخمة لافغانستان وباكستان. ويشارك فيها 6 الآف فرد من حراس الحدود ووحدات قوات "الباسيج" لمكافحة الشغب.

بدأت يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني المناورات الواسعة النطاق لقوات الحدود الايرانية  في مناطق ايران الشرقية والشرقية الجنوبية المتاخمة لافغانستان وباكستان. وقال غلام نبي كوهكان  قائد قوات الحدود في اقليم سيستان – بلوشستان الايراني ان ما يزيد عن 6 الآف فرد من حراس الحدود ووحدات قوات "الباسيج" لمكافحة الشغب تشارك في المناورات.
وتجري المناورات  على مرحلتين وستستغرق 3 ايام. وتنحصر مهامها في فحص الجاهزية القتالية لقوات الحدود وتدريب الافراد على  طرق مكافحة مخالفي نظام الحدود. وبحسب قول كوهكان فان منطقة طولها  1500 كيلومتر في اقاليم سيستان وبلوشستان وخراسان رضوي وخراسان الجنوبي تم اختيارها بمثابة ميدان لاجراء هذه المناورات.
وتعد مناطق ايران الجنوبية الشرقية الاكثر حساسة من ناحية الامن، علما ان طرق تهريب المخدرات الافغانية والسلع غير الشرعية تمر بها ، بالاضافة الى ان تنظيم "جند الله" السني الراديكالي يعمل في اقليم سيستان وبلوشستان  وقامت  عناصره في الاونة الاخيرة بسلسلة من العمليات الارهابية الخطيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)