صحيفة إسرائيلية: إسرائيل غير مرتاحة لتحفظ أمريكا حيال ضرب إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579080/

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل غير مرتاحة لتصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين التي أعربوا فيها عن تحفظهم حيال احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران.

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل غير مرتاحة لتصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين التي أعربوا فيها عن تحفظهم حيال احتمال توجيه الضربة العسكرية إلى إيران.

وأكد الصحيفة يوم 21 فبراير/شباط أن الطرف الإسرائيلي أعرب عن اعتراضه لهذا الموقف لتوم دونيلون، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي خلال زيارته الأخيرة للبلد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي حكومي قوله: " إن تصريحات من هذا القبيل لا تخدم إلا المصالح الإيرانية. وعندما ترى طهران مثل هذه الخلافات بين مواقف الولايات المتحدة وإسرائيل واعتراض الأمريكيين على الهجوم، يترتب عن ذلك تخفيف الضغط على طهران".

وحسب معلومات الصحيفة، كان الطرف الإسرائيلي يلح أثناء اللقاءات مع دونيلون على ضرورة تشديد هذا الضغط.

ومن المتوقع أن تتواصل المشاورات الإسرائيلية الأمريكية حول الملف الإيراني أثناء زيارة رئيس الاستخبارات الأمريكية جيمس كليبر إلى إسرائيل التي تبدأ يوم 23 فبراير/شباط، كما سيتطرق إلى هذا الموضوع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشطن يوم 5 مارس/آذار المقبل.

محلل سياسي: تحفظ أمريكي وابتزاز إسرائيلي

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 21 فبراير/شباط أكد مدير مركز الدراسات الأمريكية والعربية، المحلل في شؤون الأمن القومي منذر سليمان أن واشنطن تفهم جيدا أن ضرب إيران سيكون له عواقب وخيمة ولذلك تعارض الخيار العسكري، بينما يحاول الطرف الإسرائيلي "ابتزاز الولايات المتحدة وأوروبا والعالم وتشجيع النزعات التي تطالب بضربة عسكرية خاطفة" لإيران.

الأزمة اليمنية