رسالة رئيس تركيا الى دول الناتو حول الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57907/

وجه رئيس تركيا عبد الله غول رسالة الى الدول الاعضاء في حلف الناتو يستعرض فيها موقف انقرة في مسألة نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في اراضي تركيا. اوردت هذا الخبر وسائل الاعلام التركية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجه رئيس تركيا عبد الله غول رسالة الى  الدول الاعضاء في حلف الناتو يستعرض فيها موقف انقرة في مسألة نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية في اراضي تركيا. اوردت هذا الخبر وسائل الاعلام التركية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتقول  قناة " CNN - Turk"  التفزيونية التركية ان المصادر في الديوان الرئاسي التركي لا تكشف عن  تفاصيل الرسالة الا انها تلفت الى حساسية الجانب التركي تجاه مسألة الدرع الصاروخية. وأكدت القناة ان القيادة التركية تصرعلى ان تشكل منظومة الدرع الصاروخية في اطار حلف الناتو وتوجه الى ضمان امن اعضائه وتشترط  بالا تتضمن الوثيقة الختامية التي ستتبناها  قمة الناتو في لشبونة في 19 – 20 نوفمبر/ تشرين الثاني  ذكر بلد ما بصفته مصدرا للتهديد. ويخص هذا الامر ايران التي تتتعاون معها تركيا في الاونة الاخيرة  بشكل وثيق.
وكان رئيس الحكومة التركية طيب اردوغان قد اعلن يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني ان انقرة لم تتخذ بعد  قرارا نهائيا  بخصوص نشر عناصر الدرع الصاروخية. وقال اردوغان مجيبا على سؤال موجه اليه في اعقاب لقائه برئيس الولايات المتحدة باراك اوباما في سيؤول ، قال ان موقف بلاده سيتم تحديده بشكل نهائي في قمة الناتو بعاصمة البرتغال. وسيرافق رئيس تركيا  الى  هذه القمة وزيرا الخارجية والدفاع في البلاد .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)