تسليح الجيش الروسي باعداد كبيرة من احدث العربات المدرعة والدبابات يبدأ في 2015

أخبار روسيا

تسليح الجيش الروسي باعداد كبيرة من احدث العربات المدرعة والدبابات يبدأ في 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579038/

سيبدأ تزويد الجيش الروسي باحدث العربات المدرعة الوطنية "بوميرانغ" ودبابات "ارماتا" في عام 2015، كما اعلن الفريق اول الكسندر بوستنيكوف، القائد العام للقوات البرية، في تصريح ادلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء، اليوم، 21 فبراير/شباط.

سيبدأ تزويد الجيش الروسي باحدث العربات المدرعة الوطنية "بوميرانغ" في عام 2015، كما اعلن الفريق اول الكسندر بوستنيكوف، القائد العام للقوات البرية، في تصريح ادلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء، اليوم، 21 فبراير/شباط.

ويتسلح الجيش الروسي في الوقت الحاضر بالعربات المدرعة "بي تي ار ـ 82 أ" و"بي تي ار ـ 80".

وقال بوستنيكوف: "من المنتظر تلقي النماذج التجريبية الاولى من هذه العربات (بوميرانغ)، عام 2013. ونعول على ان يبدأ التوريد باعداد كبيرة في 2015".

واشار الفريق اول الى ان العربة "بوميرانغ" صممت على قاعدة الشاصي الاساسي المتوسط الموحد المدولب. وستحل "بوميرانغ" محل "بي تي ار ـ 82 أ". وهي مصممة لنقل حضيرة مشاة، والدعم بالنار خلال المعركة. وتؤمن هذه الالية لحظيرة المشاة امكانية شن كافة انواع العمليات الحربية، وقمع مشاة الخصم، والتصدي للعربات المدرعة المشابهة، وتدمير الدبابات والمروحيات الحربية، وحماية الطاقم وجنود الانزال من نيران الاسلحة الخفيفة، وشظايا القذائف. وبوسع الطاقم وجنود الانزال مواصلة نشاطهم على مدى ثلاثة ايام بمعزل عن القوات الاساسية، وهذه العربة المدرعة قادرة على تجاوز العوارض المائية ذاتيا. واشار القائد العام الى انه "من المقرر على العموم، تزويد القوات البرية بهذا السلاح الجديد حتى عام 2015 بنسبة 30%".

بوستنيكوف: تسليح الجيش الروسي بدبابات الجيل الجديد يبدأ في عام 2015

اكد بوستنيكوف انه "سيبدأ في عام  2015 توريد لا العربات المدرعة "بوميرانغ" فحسب، بل ودبابات "ارماتا". وقال: " ننتظر تلقي النماذج التجريبية الاولى من هذه الآلية في عام 2013، ونعول على ان يبدأ التوريد باعداد كبيرة في 2015".

وقد صممت الدبابة الجديدة في اطار الاعمال التصميمية التجريبية على "ارماتا".

كما قال بوستنيكوف ان "الميزة المبدئية للآلية الجديدة تتمثل في التشابه وافضل المواصفات التقنية التكتيكية، وبالمرتبة الاولى، ما يتعلق بحماية الافراد، وكذلك بعدد كبير من المواصفات المبدئية الاخرى".

واضاف ان الجيش الروسي يتسلح الان بدبابات "تي ـ 72" و"تي ـ 80، التي تشكل اساس اسطول الدبابات، وكذلك "تي ـ 90". واعلن القائد العام انه "يجري الان تحديث عميق لدبابات "تي ـ 72" حتى مستوى "تي ـ 90".

بوستنيكوف: اللواء القطبي الروسي الاول يشكل في 2015 

اعلن الفريق اول الكسندر بوستنيكوف ان القوات البرية الروسية جاهزة لتشكيل لواء المشاة القطبي الشمالي الآلي الاول في عام 2015.

وقد اعلن وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف عن نية تشكيل لوائين لحماية مصالح روسيا في القطب الشمالي، في بداية يوليو/تموز 2011. وبصدد موقع مرابطتهما اشار الى انه "لربما سيكون في مورمانسك او ارخانغيلسك او مكان آخر". وستراعى لدى تشكيل هذين اللوائين تجربة القوات المسلحة الفنلندية والنرويجية والسويدية.

كما اعلن جنرال الجيش دميتري بولغاكوف، نائب وزير الدفاع، انه تم تصميم نماذج بدلات سميكة جديدة للجنود الروس، الذين سيخدمون في منطقة القطب الشمالي.

واشار بوستنيكوف الى انه "وفقا لتلقي المعدات الخاصة الواعدة، كما ينتظر، في 2015، يجب ان يشكل حتى هذا الموعد لواء يلبي كافة المتطلبات".

وقال القائد العام للقوات البرية ان الجرار المدرع المتعدد الغايات "أم تي ـ ال بي في" سيشكل الاساس التقني للواء القطبي في المستقبل القريب. وبعد ذلك سيكون هذا القاعدة الحربية لفصيلة الاليات الحربية والتموينية على شاصي مدرع مجنزر من جزئين.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة