منظمة معاهدة الامن الجماعي تتخذ التدابير اللازمة في حال تعرضت ايران لضربة عسكرية

أخبار العالم

منظمة معاهدة الامن الجماعي تتخذ التدابير اللازمة في حال تعرضت ايران لضربة عسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579027/

أعلن نيكولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي ان المنظمة تأمل ألا تتعرض ايران لضربة عسكرية، مؤكدا مع ذلك ان المنظمة تتخذ "الاجراءات اللازمة" خشية زيادة حدة التوتر حول الملف النووي الايراني.

أعلن نيكولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معاهدة الامن الجماعي ان المنظمة تأمل ألا تتعرض ايران لضربة عسكرية، مؤكدا مع ذلك ان المنظمة تتخذ الاجراءات اللازمة نظرا لاحتمال زيادة حدة التوتر حول الملف النووي الايراني.

ونسبت وكالة "انتر فاكس" لبورديوجا قوله يوم 21 فبراير/شباط: "انطلاقا من تقييمنا للواقع، نتابع تطورات الأوضاع (حول الملف النووي الايراني)، ونتخذ أيضا خطوات معينة خشية احتمال أن يكون هناك مثلا تدفق اللاجئين" نتيجة ضربة محتملة ضد ايران.

وشدد بوديوجا على انه اذا تعرضت ايران لضربة عسكرية فستتمخض عن ذلك عواقب وخيمة تطال منطقة آسيا الوسطى برمتها. وأوضح قائلا "ستكون لهذه الضربة انعكاسات خطيرة في شتى المجالات، بما في ذلك من وجهة نظر سياسية والاقتصادية والعسكرية".

وجدد بورديوجا تأكيده على أنه تم اتخاذ التدابير الضرورية خشية حدوث السيناريو الاسوأ لتطورات الاوضاع حول البرنامج النووي الايراني. واختتم بقوله: "لقد انخذنا خطوات معينة، لكن بشكل غير مكثف، حيث نأمل ألا تتعرض ايران لضربة عسكرية".

المصدر: "انتر فاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية