مسؤول إيراني: طهران جاهزة لاتخاذ إجراءات وقائية في حالة تهديد مصالحها الوطنية

أخبار العالم

مسؤول إيراني: طهران جاهزة لاتخاذ إجراءات وقائية في حالة تهديد مصالحها الوطنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579026/

أعلن  الجنرال محمد حجازي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن إيران على استعداد لاتخاذ إجراءات وقائية في حالة نشوء خطر يهدد مصالحها الوطنية.

إيران على استعداد لاتخاذ إجراءات وقائية في حالة نشوء خطر يهدد مصالحها الوطنية. أعلن هذا الجنرال محمد حجازي، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في حديث لوكالة "فارس" اليوم.

وقال حجازي إن إستراتيجية إيران المبنية على تعليمات القائد الأعلى (مرشد الجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي)، في الظروف الراهنة، تنص على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة في حالة تهديد مصالح إيران الوطنية. وأضاف أنه "في حال شعورنا بأن العدو يعتزم تهديد مصالحنا الوطنية، وأنه تم البت في القضية، فاننا سنستخدم كافة الوسائل الممكنة للتصدي لهذا الخطر". وأكد قائلا: "لن ننتظر إلى حين انتقال العدو الى إجراءات محددة ضدنا، وسيكون رد فعلنا وقائيا".

المصدر: ايتار ـ تاس

خبير روسي: ايران هي الخاسر الأكبر من فرض العقوبات الغربية التي قد تنجح في حال تنفيذها بشكل كامل

وقال بيوتر غونتشاروف الخبير في الشؤون الإيرانية إن المناورات الجارية في إيران دورية، لأن طهران تبدأ بإظهار عزمها وإصرارها على الدفاع عن مواقعها النووية وبرنامجها النووي كلما يبدأ الحديث عن تشديد العقوبات واحتمال ضرب مواقع إيران النووية.

وأضاف الخبير أن ايران في كل الأحوال هي الخاسر الأكبر من فرض العقوبات الغربية، مشيرا إلى أن هذه العقوبات قد تنجح في إجبار إيران على تقديم تنازلات في حال تنفيذها بشكل كامل.

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو