12 بلدا في الاتحاد الأوروبي تطلب تطوير العلاقات التجارية مع روسيا وأمريكا والصين

أخبار العالم

12 بلدا في الاتحاد الأوروبي تطلب تطوير العلاقات التجارية مع روسيا وأمريكا والصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579012/

أفادت وسائل إعلام أوروبية يوم 21 فبراير/شباط بأن رؤساء حكومات 12 بلدا من بلدان الاتحاد الأوروبي وجهوا رسالة إلى هيرمان فان رومبي رئيس الاتحاد الاوروبي وخوزيه باروسو رئيس المفوضية الاوروبية دعوا فيها إلى تطوير العلاقات التجارية مع كل من روسيا والولايات المتحدة والصين.

أفادت وسائل إعلام أوروبية يوم 21 فبراير/شباط بأن رؤساء حكومات 12 بلدا من بلدان الاتحاد الأوروبي وجهوا رسالة إلى هيرمان فان رومبي رئيس الاتحاد الاوروبي وخوزيه باروسو رئيس المفوضية الاوروبية دعوا فيها إلى تطوير العلاقات التجارية مع كل من روسيا والولايات المتحدة والصين. وتشدد الرسالة التي تم نشرها قبل عقد قمة مارس/ آذار للاتحاد الاوروبي على ضرورة تطبيق إستنراتيجية الأسواق المفتوحة مما يساعد على تطوير الاقتصاد في أوروبا.

وجاء في الرسالة التي وقعها رؤساء حكومات 12 بلدا من بلدان الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم رئيسا الحكومتين البريطانية والايطالية ديفيد كاميرون وماريو مونتي: "يجب علينا إعطاء دفع سياسي لتعميق التكامل الاقتصادي مع الولايات المتحدة بكافة احتمالاته، بما فيها عقد اتفاقية التجارة الحرة. كما يتوجب علينا تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع روسيا بعد انضمامها الى منظمة التجارة العالمية والبدء في إعادة النظر في علاقاتنا التجارية والاستثمارية مع الصين".

وتضم الرسالة  بعض الاقتراحات التي من شأنها الانتقال من اجراءات  تقليص نفقات الميزانية  لدول منطقة اليورو الى الخطوات الرامية الى  تحسين عملية التنمية الاقتصادية في المنطقة التي تعاني من موجة ثانية من الكساد خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وشدد الزعماء الاوروبيون، الذين لم ينضم إليهم رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل،  على ضرورة تشكيل سوق الطاقة الداخلية الفعالة في أوروبا بحلول العام 2014.

يذكر أن نشر الرسالة جاء متزامنا مع انعقاد اجتماع المجموعة الاوروبية في العاصمة البلجيكية الذي اتخذ فيه وزراء المالية لـ17 بلدا في منطقة اليورو قرارا بمنح اليونان رزمة ثانية من المساعدة المالية  قدرها 130 مليار يورو.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون