روسيا وتشيلي توقعان اتفاقية الشراكة في مجال الاقتصاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57901/

شهدت مدينة يوكوهاما اليابانية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم توقيع اتفاقية الشراكة في المجال الاقتصادي بين روسيا وتشيلي والتى جرت بحضور الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والتشيلي سباستيان بينيرا على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

شهدت مدينة يوكوهاما اليابانية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم توقيع اتفاقية الشراكة في المجال الاقتصادي بين روسيا وتشيلي والتى جرت بحضور الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والتشيلي سباستيان بينيرا على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
ووقع الاتفاقية وزيرا خارجية الدولتين سيرغي لافروف والفريدو مورينو.
وقيم مدفيديف عاليا وتائر تطوير العلاقات الثنائية في الآونة الاخيرة، لافتا الى عقد عدد من اللقاءات الثنائية مؤخرا، بما في ذلك اللقاء في يوكوهاما الذي وصفه مدفيديف بالمهم وذي مضمون ملموس، حيث تم خلاله توقيع الوثيقة المذكورة. واعبر الرئيس عن أمله بتطوير العلاقات الروسية التشيلية مستقبلا.
بدوره شدد الرئيس التشيلي على اهمية الاتصالات بين موسكو وسانتياغو، كما ذكر ان بلاده تعول على ازدياد حجم التبادل التجاري مع روسيا بالاضافة الى تطوير العلاقات في مجالي الاستثمار والطاقة. واضاف بينيرا ان "التعاون في هذين المجالين من شأنه الرقي بمستوى معيشة الشعبين الروسي والتشيلي".
هذا والجدير بالذكر انه اول لقاء بين مدفيديف وبينيرا الذي تولى مهام الرئاسة في مارس/آذار الماضي. واشار مصدر في الوفد الروسي الى القمة للصحفيين الى ان روسيا وتشيلي تتعاونان بشكل فعال، بما في ذلك في اطار منتدى التعاون الاقتصادي، واضاف ان هناك آفاقا واعدة لتحقيق برامج اقليمية للتعاون الطاقي، وخاصة اخذا بالحسبان آفاق تصدير الغاز الروسي الى بلدان  المنطقة.    
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم