المعارضة السورية تشارك في مؤتمر "أصدقاء سورية"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579003/

أعلن وزير الخارجية التونسي رفيق عبدالسلام الاثنين 20 فبراير/شباط، أن "المجلس الوطني السوري"، ومجموعات أخرى من المعارضة، ستشارك في مؤتمر أصدقاء سورية الذي يعقد في تونس الجمعة.

أعلن وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام الاثنين 20 فبراير/شباط، أن "المجلس الوطني السوري"، ومجموعات أخرى من المعارضة، ستشارك في مؤتمر أصدقاء سورية الذي يعقد في تونس الجمعة .

وقال عبد السلام للصحافيين في روما في ختام اجتماع لوزراء خارجية 10 دول متوسطية برئاسة مشتركة إيطالية - تونسية إن "المجلس الوطني السوري ومجموعات معارضة أخرى ستكون ممثلة في مؤتمر تونس".

وحذر عبدالسلام من "سيناريو عراقي" في سورية، مؤكدا على السعي إلى الحفاظ وحدة أراضي سورية. وقال "لا نريد حصول سيناريو عراقي آخر في سورية" وأوضح أن هذا "موقف مشترك" .

وأضاف "كلنا متفقون على حث الحكومة السورية على وقف القمع، نعتقد أنه علينا أن نوجه رسالة قوية إلى الحكومة السورية. لقد حصل ما يكفي من القتل، ويجب أن يحصل تغيير سياسي".

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرزي على مشاركة المعارضة، معتبرا أن اجتماع تونس يجب أن يكون "شاملا" .

 ودعا الوزيران خلال مؤتمر صحافي مشترك الحكومة السورية لوقف "حملة القمع العنيفة".

وأعلن عبد السلام رفض بلاده التدخل الإيراني في الشأن السوري، وقال "نرفض التدخل الإيراني في الشأن السوري، وبصفة عامة نرفض أي تدخل أجنبي ونرى أن الحل يجب أن يكون بإرادة وحلول عربية".

من جانبه أكد المجلس الوطني السوري مشاركته في مؤتمر "أصدقاء سورية". وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس ناجي طيارة "لقد تمت دعوتنا وسنلبيها". وأضاف "كان هناك في البداية اعتراض على حضورنا من روسيا والصين، إلا أن الدول العربية أصرت على وجودنا".

المصدر: وكالات