الولايات المتحدة مستعدة لمناقشة التعاون بين روسيا والناتو في مجال الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57900/

لا ترى الولايات المتحدة عقبات على طريق تنشيط التعاون بين روسيا والناتو في مجال الدرع الصاروخية. اعلن ذلك فيليب كراولي ممثل وزارة الخارجية الامريكية يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري .

لا ترى الولايات المتحدة عقبات على طريق تنشيط التعاون بين روسيا  والناتو في مجال الدرع الصاروخية. اعلن ذلك فيليب كراولي ممثل وزارة الخارجية الامريكية يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري . وقال:"  لقد ادرجت  مسألة الدرع الصاروخية في اجندة  قمة مجلس روسيا – الناتو التي ستعقد في الاسبوع القادم ".
 واكد  كراولي ان الولايات المتحدة  كانت قد عرضت على روسيا  التعاون التام  في كافة المسائل التي تخص الدرع الصاروخية. وقال:" لقد  شرحنا  بوضوح  ان معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية لا تتضمن اية بنود من شأنها ان  تمنعنا من تطوير امكاناتنا الخاصة بالدرع الصاروخية. ونود اقامة التعاون بين روسيا والولايات المتحدة والناتو فيما يتعلق بالدرع الصاروخية. كما نأمل بان تبحث هذه المسألة في الاسبوع القادم".
ويذكر ان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي  كان قد اعلن في وقت سابق انه يستبعد احتمال تشكيل منظومة مشتركة بين روسيا  والناتو  مجال الدرع الصاروخية وصرح للصحفيين في سيؤول قائلا:" لا اظن  ان الناتو  سيسلم الينا مفتاح درعه الصاروخية ".
وبحسب قوله فان الناتو وروسيا الاتحادية يقومان الآن  باستعراض مشترك للاخطار القائمة حاليا  بما  فيها في منظومة الدرع الصاروخية. وقال: في حال  لا ننجز هذا العمل قبل انعقاد قمة لشبونة فسنواصله بعد انعقادها. ويمكن ان نتفق على القيام بالتحليل المشترك للاخطار وتحديدها. لكني لا اظن على اي حال  اننا سنمتلك مفناحا مشتركا واحدا لمنظومة الدرع الصاروخية".
واضاف :" لا اعتقد انه  يمكن ان يكون هناك مفتاح مشترك للدرع الصاروخية ،فإما يعطينا الامريكيون مفتاحا، وإما نحن نعطيهم اياه. ولا بد من البحث عن حلول   على اساس معالجة الاخطار المشتركة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)