عشرات الجرحى في حمص واطلاق النار على متظاهرين في دمشق

أخبار العالم العربي

عشرات الجرحى في حمص واطلاق النار على متظاهرين في دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578990/

نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء الثلاثاء 21 فبراير/ شباط، قولهم إن قوات الامن السورية أطلقت النارعلى مظاهرة ليلية مناهضة للرئيس بشار الاسد في دمشق ما أدى الى اصابة 4 شبان بجراح يوم الاثنين. ومن جانبها قالت الهيئة العامة للثورة السورية ان اكثر من 10 اشخاص قتلوا واصيب اكثر من 100 جريح برصاص القوات السورية في حي بابا عمرو بحمص الثلاثاء.

نقلت وكالة "رويترز" عن نشطاء الثلاثاء 21 فبراير/ شباط، قولهم إن قوات الامن السورية أطلقت النارعلى مظاهرة ليلية مناهضة للرئيس بشار الاسد في دمشق ما أدى الى اصابة 4 شبان بجراح يوم الاثنين.

وقال أبو عبد الله، أحد النشطاء عبر الهاتف للوكالة من حي الحجر الاسود، "كان هناك مئات المتظاهرين في الميدان الرئيسي لحي الحجر الاسود وفجأة ظهرت حافلات قوات الامن والشبيحة وبدأت اطلاق النار على الحشد." واضاف ان الجرحى الاربعة نقلوا الى منازل للعلاج.

ويعيش في الحجر الاسود عند المدخل الجنوبي لدمشق عشرات الآلاف من اللاجئين من مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل بالاضافة الى لاجئين فلسطينيين. وأظهرت لقطات منشورة على موقع يوتيوب، ويفترض أنها أخذت قبل اطلاق الرصاص، حشدا يسير في الحي المذكور حاملين لافتات تعبر عن التضامن مع مدينة حمص المحاصرة وهم ينشدون "عيني على شهداء سورية وشبابها."

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان 16 قتلوا برصاص القوات السورية في حي بابا عمرو بحمص الثلاثاء بالاضافة الى جرح اكثر من 100 شخص.

ومن جانبها قالت جماعة نشطاء في كفر تخاريم قرب الحدود مع تركيا إن مسلحين قتلوا 5 جنود واسروا جنديين في كمين نصبوه لرتل من القوات الحكومية. كما افاد ناشطون معارضون لوكالة "رويترز" بأن 5 اشخاص قتلوا في قصف من جانب القوات الحكومية لحي بابا عمرو في حمص يوم الاثنين.

وقال نشطاء في مدينة حماة بغرب سورية إن قوات الجيش والشرطة والميليشيا أقامت عشرات المتاريس لعزل الاحياء بعضها عن بعض، مشيرين إلى أن خطوط الهواتف الارضية قد قطعت كما قطعت شبكة الهاتف المحمول والانترنت.

الأزمة اليمنية