دارفور.. حركة "العدل والمساواة" تعلن الإفراج عن 49 رهينة من أفراد قوات حفظ السلام الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578983/

قالت جماعة متمردة في إقليم دارفور السوداني إنها أفرجت عن 49 من أفراد قوات حفظ السلام الدولية كانت احتجزتهم في وقت سابق. وقال متحدث باسم حركة "العدل والمساواة" المتمردة إن الحركة أطلقت سراح جميع أفراد قوة حفظ السلام، لكنها تحتجز ثلاثة سودانيين كانوا يرافقونهم.

 

قالت جماعة متمردة في إقليم دارفور السوداني إنها أفرجت عن 49 من أفراد قوات حفظ السلام الدولية كانت احتجزتهم في وقت سابق.

وقال متحدث باسم حركة "العدل والمساواة" المتمردة يوم الاثنين 20 فبراير/شباط إن الحركة أطلقت سراح جميع أفراد قوة حفظ السلام، لكنها تحتجز ثلاثة سودانيين كانوا يرافقونهم. وكانت الحركة قالت في وقت سابق يوم الاثنين إنها احتجزت 52 فردا من قوات حفظ السلام الدولية العاملة في دارفور.

وقالت متحدثة باسم القوة الدولية ان الخاطفين سمحوا لجنود حفظ السلام بالمغادرة، لكن الجنود ما زالوا في المنطقة الواقعة في شمال غرب دارفور، لأنهم لا يريدون أن يتركوا المدنيين الثلاثة قيد الاحتجاز.

وقال جبريل آدم بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة إن الحركة احتجزت عددا من جنود البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد)، لانهم دخلوا المنطقة التي تسيطر عليها الحركة دون اذن، ولانه كان برفقتهم ثلاثة سودانيين تشك الحركة في انهم يعملون لحساب اجهزة الامن.

وقال بلال إن مقاتلي حركة العدل والمساواة أوقفوا الجنود في وقت متأخر يوم الأحد في منطقة شقيق كارو في شمال غرب دارفور. وتابع أن الحركة تشتبه في ان بعثة يوناميد تساعد اجهزة الامن السودانية في التجسس على المنطقة الخاضعة لسيطرتها. وقال إنه اذا تأكد أن يوناميد تعمل مع أجهزة الأمن السودانية فان الحركة ستطلب من الأمم المتحدة اقالة قائد القوة المشتركة.

المصدر: رويترز

صفحة أر تي على اليوتيوب