اليابان تؤكد على اهمية الوجود الامريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57898/

اكد رئيس الحكومة اليابانية ناوتو كان اثناء لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما على اهمية الوجود الامريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادي من اجل ضمان استقرار هذه المنطقة ، وشكر الولايات المتحدة لدعمها اليابان في علاقاتها مع الصين وروسيا.

اكد رئيس الحكومة اليابانية ناوتو كان اثناء لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني في جزيرة يوكوهاما  اليابانية ، أكد على اهمية الوجود  الامريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادي من اجل ضمان استقرار هذه المنطقة، وشكر الولايات المتحدة لدعمها اليابان في علاقاتها مع الصين وروسيا .

ونقلت وكالة كيودو عن ناوتو قوله خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام اللقاء "لقد توصلنا الى رأي مشترك حول ضرورة التعاون (بين البلدين)، واعربت عن شكري لما تقدمه  الولايات المتحدة من الدعم لنا في الاونة الاخيرة عندما نشأت لدينا مشاكل في العلاقات مع الصين وروسيا. واننا ندرك ان للوجود الامريكي في المنطقة اهمية كبيرة في مسألة ضمان السلام والامن".
بدوره اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان "علاقات الشراكة بين اليابان والولايات المتحدة تشكل ضمانا لامن البلدين ، بل والمنطقة ككل".  ووصف تاريخ العلاقات بين البلدين على امتداد  50 عاما مثالا للتعاون المثمر. واعرب الرئيس اوباما عن دعمه لسعي اليابان الى الحصول على  العضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي.
واكد اوباما ان اليابان تعتبر بلدا مثاليا للعضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي حال اصلاح هذه المنظمة الدولية.
واتفق الزعيمان الامريكي والياباني  على بدء مشاورات التعاون بين الجانبين في مجال تطوير تكنولوجيات الطاقة النظيفة.
هذا ووجه اوباما دعوة الى رئيس الوزراء الياباني  لزيارة الولايات المتحدة في ربيع عام 2011.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك