فندق لندني يهدد بمقاضاة أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر

متفرقات

فندق لندني يهدد بمقاضاة أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578978/

حذرت إدارة فندق "ويندهام غراند" من احتمال رفع دعوى قضائية ضد أحد أفراد العائلة القطرية الحاكمة بعد مغادرته الفندق بدون تسديد فاتورة إقامته فيه لسنة ونصف (800 ألف جنيه).

حذرت إدارة فندق "ويندهام غراند" من احتمال رفع دعوى قضائية ضد أحد أفراد العائلة القطرية الحاكمة بعد مغادرته الفندق بدون تسديد فاتورة إقامته فيه لسنة ونصف (800) ألف جنيه، وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة "الديار" نقلاً عن "صن" البريطانية.

وكان الشيخ طلال بن عبد العزيز بن عبد الله آل ثاني البالغ من العمر 43 عامأً قد استأجر جناحاً في الفندق ليعيش فيه وبرفقته اثنتان من زوجاته، كما استأجر 14 غرفة أخرى استقبل فيها ضيوفه.

وأعلنت إدارة أحد أفخم فنادق العاصمة البريطانية الواقع في منطقة تشيلسي بغرب لندن ان الشيخ غادر "ويندهام غراند" دون مراجعة إدارة الفندق.

وبحسب الصحيفة فإن الشيخ الذي قدم جواز سفر يثبت أنه أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر وأن ثروته تبلغ 40 مليون جنيه استرليني، قدم 3 شيكات لدفع مستحقات الإقامة في الفندق لكن اتضح فيما بعد انها جميعاً بدون رصيد.

وتؤكد "صن" أن محامي الفندق أشار الى ان الإدارة كانت تثق بالشيخ انطلاقاً من أنه أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وأن الإدارة لم تكن تتوقع أنه "ينوي التهرب". وأضاف أنه تواصل هاتفياً بالشيخ طلال بن عبد العزيز بن عبد الله آل ثاني أكثر من مرة ابتداءً من العام 2010 بعد مغادرته الفندق، وطالبه بتسديد فاتورة الإقامة في الفندق لكن دون جدوى.

ولم تقتصر ديون الشيخ القطري في لندن على فندق "ويندهام غراند" بل تخطتها لشركة "كروميل" لتأجير السيارات، اذ صرح مدير العمليات في الشركة رشيد خان بأ الأمير مدين للشركة مقابل استئجاره "أسطول" سيارات "كلاس مرسيديس" بمبلغ 20 ألف جنيه استرليني.

وذكرت الصحيفة البريطانية ان والد الشيخ طلال توفي في العام 2007 وترك 7 مليارات جنيه استرليني، تقاسمها 33 من أبنائه وزوجاته الأربع.

هذا ولم ترد من الدوحة حتى الآن أي ردود أفعال تعبر عن وجهة نظر العائلة الحاكمة في البلاد تجاه ما تناقلته وسائل الإعلام حول الشيخ طلال بن عبد العزيز بن عبد الله آل ثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية