نبيل العربي: مؤشرات تأتي من الصين وروسيا توحي إلى احتمال تغيير موقفيهما من الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

نبيل العربي: مؤشرات تأتي من الصين وروسيا توحي إلى احتمال تغيير موقفيهما من الأزمة السوريةنبيل العربي: مؤشرات تأتي من الصين وروسيا توحي إلى احتمال تغيير موقفيهما من الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578969/

أعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن وجود مؤشرات تأتي من الصين، وإلى حد ما من روسيا، توحي إلى أنه ربما هناك تغيير في موقفيهما من الأزمة السورية.

 

أعلن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن وجود مؤشرات تأتي من الصين، وإلى حد ما من روسيا، توحي إلى أنه ربما هناك تغيير في موقفيهما من الأزمة السورية.

وقال العربي يوم الاثنين 20 فبراير/شباط خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الحالي للجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبد العزيز النصر في القاهرة أن "قرار وقف إطلاق النار في سورية وإنهاء العنف يجب أن يصدر عن مجلس الأمن".

وأشار العربي إلى أن الدول العربية عانت الأمرّين من وجود حق النقض "الفيتو" وخصوصا فلسطين.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية أن اجتماع أصدقاء سورية في تونس في أواخر هذا الأسبوع يهدف إلى وضع المزيد من الضغوط على النظام السوري.

بدوره قال ناصر عبد العزيز النصر إن هناك صعوبات داخل مجلس الأمن الدولي، لكنه يجب ممارسة كل الضغوط لجعل الحكومة السورية تنفذ التزماتها وإقناع مجلس الأمن الدولي بأن الوضع في سورية خطير.

محلل سياسي: اجتماع تونس هو في الحقيقة مؤتمر أعداء سورية

وقال معد محمد المحلل السياسي من دمشق إن اجتماع أصدقاء سورية نسخة ثانية لمثل هذا المؤتمر بخصوص ليبيا وهو في الحقيقة مؤتمر أعداء سورية، مؤكدا أن الوضع السوري يختلف تماما عن الوضع في ليبيا.

محلل سياسي: نجاح اجتماع تونس في توحيد المواقف سيزيد الضغط على دمشق

وقال ستيرلينغ جينسن الباحث في مركز "نيسا" التابع لجامعة الدفاع الوطنية من واشنطن إن اجتماع تونس إذا نجح في توحيد مواقف المعارضة السورية وإيجاد موقف موحد للجامعة العربية تجاه المعارضة فإن ذلك سيزيد الضغط على النظام السوري بالتأكيد.

الأزمة اليمنية