الوفيات بسبب الكحول أكثر منها بسبب الإيدز والسل والملاريا

الصحة

الوفيات بسبب الكحول أكثر منها بسبب الإيدز والسل والملاريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578959/

أجريت  في جامعة "أوكسفورد" البريطانية دراسة حديثة خلصت ننتائجها الى ان قرابة مليوني و500 ألف شخص يلقون حتفهم سنوياً بسبب المشروبات الكحولية، وهو عدد يفوق المتوفين بسبب أمراض الإيدز والسل والملاريا.

أجريت في جامعة "أوكسفورد" البريطانية دراسة حديثة خلصت ننتائجها الى ان قرابة مليوني و500 ألف شخص يلقون حتفهم سنوياً بسبب المشروبات الكحولية، وهو عدد يفوق المتوفين بسبب أمراض الإيدز والسل والملاريا، وفقاً للعديد من وكالات الأنباء.

وقد دعى العلماء المشرفون على الدراسة في تقريرهم الى اتخاذ خطوات محورية لوضع حد لما وصفوه بالاستخدام السئ للكحول، ومنها الإدمان على المشروبات الروحية.

وفي السياق ذاته كانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت تقريراً يشير الى ان نسبة الوفيات بسبب الإدمان على المشروبات الكحولية في العالم سنوياً تبلغ 4%.

وبحسب التقارير الطبية يعتبر الإدمان ثالث أهم سبب "يؤدي الى ضياع سنوات عمر الإنسان بسبب الأمراض والإعاقة"، في حين انه يعتبر عامل التهديد الأكبر في الدول ذات الدخل المتوسط، حيث يقطن قرابة نصف سكان الكرة الأرضية.

ويدق المختصون ناقوس الخطر ويدعون القائمين على منظمة الصحة العالمية الى اتخاذا إجرءات من شأنها ان تحول دون تفاقم الأمر عبر سن قوانين تلتزم بها كافة الدول. كما يوصي هؤلاء بضرورة العمل على إلزام الدول على تنفيذ هذه الإجرءات والإشراف على تطبيقها، ومد يد العون للبلدان التي تعجز عن ذلك ومساءلتها في حال لم تلتزم بها.

الى ذلك لم تشر الدراسة الى ما اذا كانت المشروبات الكحولية التي تتنافى خصائصها مع الخصائص المعتمدة تدخل في إطار الاستخدام السئ لهذه المشروبات المُشار إليه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية