لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري تطالب بسحب السفير المصري من دمشق بشكل نهائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578958/

أدانت لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري "الجرائم الوحشية التى يرتكبها النظام السورى". وأكد بيان اللجنة على ضرورة القيام بمبادرات نحو الدول الداعمة للنظام السوري، وخاصة روسيا والصين وإيران فى محاولة لإقناع هذه الدول بخطورة ما يعنيه تفاقم الأزمة فى سورية من تهديد لمصالح هذه الدول. وطالب البيان بأن يكون سحب السفير المصري من دمشق سحبا كاملا.

 

أدانت لجنة الشؤون العربية بمجلس الشعب المصري "الجرائم الوحشية التى يرتكبها النظام السورى". وأكدت اللجنة فى بيان لها أمام جلسة المجلس أن هذا النظام يقود سورية إلى الهاوية.

وجاء في البيان يوم الاثنين 20 فبراير/شباط إن "مصر مطالبة الآن أكثر من أي وقت مضى أن تقوم بواجبها القومي نحو سورية، وأن تقود عملا جادا لنصرة الثورة السورية والضغط على النظام لإجباره على الاستجابة لمطالب الشعب السوري عن طريق فتح حوار مع فصائل المعارضة السورية من أجل توحيدها على مشروع وطني يقود سورية نحو الحرية الكاملة للوطن والمواطن والعدالة الشاملة بكافة أنواعها وأبعادها ويحفظ لسورية عزتها وكرامتها مع الالتزام بتقديم الدعم المادى والمعنوى للشعب السوري ومعارضته الوطنية من أجل الانتصار لهذه الأهداف".

وأكد البيان على "ضرورة القيام بمبادرات نحو الدول الداعمة للنظام السوري، وخاصة روسيا والصين وإيران فى محاولة لإقناع هذه الدول بخطورة ما يعنيه تفاقم الأزمة فى سورية من تهديد لمصالح هذه الدول، وما يؤدي إليه دعمها للنظام السوري من تشجيع لهذا النظام للتمادي فى ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين وتعريض وحدة سورية للخطر".

كما أكد البيان على "رفض أي تدخل عسكري أجنبي فى الأزمة السورية للحيلولة دون تكرار أي من السيناريو العراقي أو الليبي، إدراكا لحقيقة أن أي تدخل أجنبي لن يكون مصلحة وطنية سورية بقدر ما يكون تحقيقا لمصالح الدول التى ستقوم بهذا التدخل، ولذلك فإن أي دور محتمل من هذا النوع يجب أن يكون دورا عربيا محضا".

ودعا البيان إلى دعم كل جهود الإغاثة للسوريين فى الداخل السوري والمواطنين السوريين المقيمين فى مصر.

وطالب البيان بتصعيد "المواجهة مع النظام السوري وذلك بأن يكون سحب السفير المصري من دمشق سحبا كاملا وإبعاد السفير السوري من القاهرة فى إعلان واضح وصريح بأن مصر لا يمكن أن تصمت أبدا أمام ما يرتكبه هذا النظام من جرائم ضد الشعب السوري، والتأكيد على أن هذه الخطوات وغيرها يجب أن تكون مصحوبة بتكثيف كل أنواع الدعم للثورة السورية".

المصدر: "أ ش أ"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية