النيابة العامة المصرية: عناصر حماس وحزب الله دخلت البلاد أثناء الثورة لتهريب زملائهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578940/

أعلن مصطفى سليمان المحامي العام الأول في قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير في مصر أن وزارة الداخلية تعرف الفاعلين الأصليين في هذه القضية. واعترفت النيابة العامة بأن عناصر من "حزب الله" وحركة "حماس" دخلت البلاد أثناء المظاهرات واقتحمت السجون، وذلك لإخراج عناصرهما المتهمين في قضايا سابقة والمحبوسين في السجون المصرية، ولم يكن لها أي تدخل في الاعتداء على المتظاهرين.

 

أعلن مصطفى سليمان المحامي العام الأول في قضية قتل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير في مصر أن وزارة الداخلية تعرف الفاعلين الأصليين في هذه قضية، وكان من المفترض أن تقدم معلومات عنهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.

وأضاف سليمان اثناء الاستماع لمرافعة النيابة العامة وردها على ما أثاره دفاع المتهمين يوم الاثنين 20 فبراير/شباط أنه من المستحيل أن تصل النيابة إلى الفاعل الأصلي لتواجده وسط ميادين واسعة وبجانب أفراد لا يستطيع أحد حصرهم.

وأكد مصطفى سليمان أن المتهم الأول حسني مبارك لم يترك الحكم بإرادته وتم خلعه من جانب الشعب، وهذا يعني أنه لم يعد رئيسا للبلاد، مشددا على أن النيابة العامة فتحت تحقيقا مع مبارك يوم 12 فبراير/شباط عقب تنحيه بيوم واحد بعد تقديم 20 بلاغا ضده بقتل المتظاهرين.

وأكد المحامي العام الأول أن أوراق التحقيقات لم تتوصل حتى الآن إلى ضبط أي عنصر أو طرف ثالث وسط المتظاهرين.

واعترفت النيابة العامة بأن عناصر من "حزب الله" وحركة "حماس" دخلت البلاد أثناء المظاهرات واقتحمت السجون، وذلك لإخراج عناصرهما المتهمين في قضايا سابقة والمحبوسين في السجون المصرية، ولم يكن لها أي تدخل في الاعتداء على المتظاهرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية