ادارة اوباما تدعو الجمهوريين للمصادقة على "ستارت_2" مقابل زيادة الانفاق المالي على الترسانة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57894/

افادت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني ان ادارة باراك اوباما اعلنت عن استعدادها لتخصيص 4.1 مليار دولار اضافي لتطوير الترسانة النووية الامريكية وذلك من اجل الحصول على دعم الجمهوريين لدى المصادقة على معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت ـ 2".

اعلنت ادارة باراك اوباما استعدادها لتخصيص 4.1 مليار دولار اضافي لتطوير الترسانة النووية الامريكية وذلك من اجل الحصول على دعم الجمهوريين لدى المصادقة على معاهدة تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت ـ 2". افادت بذلك صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني.
ومن اجل المصادقة على هذه الوثيقة يجب ان يصوت لصالحها ما لا يقل عن 67 من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي بينما يشكل التناسب بين عدد النواب الديمقراطيين والجمهوريين في المجلس الاعلى للكونغرس الامريكي 59/41 الامر الذي سيصعب عملية المصادقة. زد على ذلك فان تناسب تشكيلة مجلس الشيوخ الجديدة التي ستبدأ عملها من يناير/كانون الثاني القادم سيكون 53/47. 
وتقترح ادارة اوباما تخصيص 4.1 مليار دولار اضافي لتحديث القدرة النووية الامريكية خلال الاعوام 2012 ـ 2016 اضافة الى المليارات العشر التي خصصت سابقا لهذه الاغراض للسنوات العشر القادمة.
ورفض البيت الابيض التعليق رسميا على هذا الخبر إلا ان مسؤولين في الادارة الامريكية ابلغوا بقرارههم عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري جون كيل الذي يمكن موقفه من القضية المعنية ان يلعب دورا حاسما لدى التصويت على المعاهدة. وحسب مصدر في الكونغرس الامريكي فان ممثلي ادارة الاوباما حذروا الجمهوريين بان الاقتراح حول تخصيص اموال اضافية من اجل تحديث الترسانة النووية لن ينظر فيه الا في حال المصادقة على "ستارت ـ 2" قبل حلول العام الجديد.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك