مركز استطلاع يتوقع فوز بوتين في جولة انتخابات الرئاسة الاولى بنتيجة 58.6%

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578935/

سيفوز رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، مرشح حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، وفقا لتكهنات المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام، في انتخابات الرئاسة في 4 مارس/آذار، بنتيجة 58.6%، كما اعلن مدير عام المركز فاليري فيودروف، الاثنين 20 فبراير/شباط.

سيفوز رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، مرشح حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، وفقا لتكهنات المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام، في انتخابات الرئاسة في 4 مارس/آذار، بنتيجة 58.6%، كما اعلن مدير عام المركز فاليري فيودروف، الاثنين 20 فبراير/شباط.

وقال فيودوروف في مؤتمر صحفي الاثنين: "جرى استطلاع في 11 فبراير، وعلى اساس نتائجه خلصنا الى التكهنات الاتية. سيكسب بوتين 58.6% من الاصوات، وسيليه في الموقع الثاني رئيس الحزب الشيوعي غينادي زوغانوف بنتيجة 14.8%، وفي المرتبة الثالثة ـ رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي بنتيجة 9.4%، وسيتقدم ميخائيل بروخوروف، المرشح المستقل على رئيس حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، ويكسب 8.7%، واما رئيس "روسيا العادلة" سيختتم خماسي المرشحين بنسبة 7.7%".

ويرى 67% من الذين شملتهم عملية الاستطلاع، حسب معلومات المركز، ان بوتين سيفوز من الجولة الاولى، و20% يتوقعون اجراء جولة ثانية.

ووفقا للتكهنات، التي نشرها المكتب الصحفي للمركز الاثنين، فان 0.8% من استمارات الاقتراع ستعتبر غير قانونية. وسيتابع سير الحملة الانتخابية، وفق الباحثين الاجتماعيين، 55% من مواطني روسيا. وسيحقق بوتين، في غضون ذلك، اكبر نجاح في حملة الدعاية الانتخابية، حيث ثمن افلامه الدعائية 30% من الناخبين.

وثمن اقوال كل من بروخوروف وزوغانوف في المناظرات 13% من المواطنين، وجيرينوفسكي ـ 12%، وميرونوف ـ 11%. الا ان رئيس الحزب اللبرالي الديمقراطي الروسي مع ذلك، حصل على تقييم سلبي اكثر من باقي المرشحين (25%). فيما لم يشارك بوتين في المناظرات.

وشملت عملية الاستطلاع 1.6 الف شخص في 46 اقليما في روسيا، واجريت في  11 ـ 12 فبراير عام 2012. ولا تزيد نسبة الخطأ الحسابي على 3.4%.

فيودروف: بروخوروف يشغل الموقع الثاني في انتخابات الرئاسة في موسكو وبطرسبورغ

قال فيودروف ان الملياردير ميخائيل بروخوروف، المرشح المستقل، سيشغل، وفق تكهنات المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام، الموقع الثاني في انتخابات الرئاسة في 4 مارس، بنتائج الاقتراع في موسكو وبطرسبورغ. وسيدلي  بصوته لرئيس الوزراء فلاديمير بوتين في موسكو، حسب تكهنات المركز، 43.7% من الناخبين، وفي بطرسبورغ ـ 46.7%. وسيحتل الموقع الثاني بعدد الاصوات في العاصمتين بروخوروف (17.2% و16% على التوالي)، والثالث غنادي زوغانوف (14.5% و12.7%)، وسيحصل سيرغي ميرونوف في بطرسبورغ، حسب التكهن، على نتيجة اعلى، 13.4%، بينما في موسكو ـ 9.9%، وجيرينوفكسي سيكسب في موسكو 9.9% وفي بطرسبورغ ـ 8.4%، كما  يرى المركز.

المصدر:وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة