نشطاء : تعزيزات عسكرية تتجه نحو حمص.. ودمشق تعلن مقتل مقدم ورقيب في حماة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578934/

أعلن نشطاء سوريون ان الحكومة السورية دفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة حمص التي تشهد تمردا على الحكم. من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بأن قوات حرس الحدود اشتبكت يوم الاثنين مع مجموعة مسلحة في منطقة اثريا التابعة لمنطقة السلمية بحماة ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة مقدم ورقيب وإصابة عريف.

أعلن نشطاء سوريون ان الحكومة السورية دفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة حمص التي تشهد تمردا على الحكم.

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن الناشط مصطفى آوسو قوله ان تعزيزات عسكرية في ثلاثة طوابير تحتوي على مدرعات تتوجه الى مدينة حمص.

من جانب آخر، قال ناشطون ان القصف على حي بابا عمرو في حمص استؤنف يوم الاثنين 20 فبراير/شباط لليوم السابع عشر على التوالي.

من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بأن قوات حرس الحدود اشتبكت يوم الاثنين مع مجموعة مسلحة في منطقة اثريا التابعة لمنطقة السلمية بحماة، مما أدى إلى مقتل ضابط برتبة مقدم ورقيب وإصابة عريف.

كما أسفر الاشتباك عن مقتل وإصابة عدد من أفراد المجموعة المسلحة، حسب الوكالة.

وأضافت الوكالة ان مجموعة مسلحة أخرى اختطفت يوم الاثنين ملازما أول في ريف دير الزور أثناء توجهه إلى وحدته بسيارة مدنية.

المصدر: وكالات

محللة سياسية: اتساع نشاط المعارضة السورية مرتبط بالدعم الخارجي وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

وقالت يلينا ميلكوميان البروفسورة في مركز دراسات الشرق الحديث التابع للجامعة الروسية للدراسات الإنسانية إن اتساع نشاط المعارضة السورية في الفترة الأخيرة أمر طبيعي ومرتبط بالدعم الخارجي واتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا داعما للمبادرة العربية. وأضافت أنه لا يمكن استبعاد مشاركة تنظيم القاعدة في الأحداث في سورية.

الأزمة اليمنية