بوتين: من الضروري الاعتماد لدى تنفيذ برنامج التسلح الحكومي على المنتج الوطني

أخبار روسيا

بوتين: من الضروري الاعتماد لدى تنفيذ برنامج التسلح الحكومي على المنتج الوطني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578932/

من الضروري الاعتماد في تنفيذ برنامج التسلح الحكومي على المنتج الوطني. اعلن هذا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في الاجتماع لمناقشة قضية تنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية المجمع الصناعي الحربي الروسي حتى 2020، وفي المستقبل اللاحق.

من الضروري الاعتماد في تنفيذ برنامج التسلح الحكومي على المنتج الوطني. اعلن هذا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 20 فبراير/شباط في الاجتماع لمناقشة قضية تنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية المجمع الصناعي الحربي الروسي حتى 2020، وفي المستقبل اللاحق.

واشار بوتين الى انه لا يجدر ان يثير شراء بعض التكنولوجيات ونماذج السلاح من الخارج، "الخوف"، وان يصدم اي فرد. وقال رئيس الوزراء ان "شراء بعض التكنولوجيات والنماذج، واؤكد ـ بعض، من الخارج ممكن. وهذه ممارسة عالمية. ولا يوجد في هذا اي جرم"، مضيفا اننا نحتاج اليها، مجرد بمثابة منفذ الى  التكنولوجيات المتقدمة. واكد: "اننا لا نعتزم ولن نقوم (بشراء كميات تجارية من الغرب)، فهذا غباء".

واضاف انه ينبغي ان تستثمر اموال الطلب الحكومي بعناية، وان تعمل داخل البلد. واشار رئيس الوزراء: "سنعتمد في تنفيذ برنامج التسلح الحكومي على منتجنا الوطني بالذات، ويجب ان يكون مجمعنا الصناعي الحربي جاهزا لهذا العمل باكمل وجه، وسنقيم النتائج على اساس مدى تلبية المنتجات، التي سيزود بها الجيش والاسطول، متطلبات الارتقاء بقدرات روسيا الدفاعية".

هذا وزار بوتين اليوم مصنعا لانتاج الطائرات القتالية "سو" والمدنية من طراز "سوخوي سوبر جيت ـ 100" في مدينة كومسومولسك على آمور في الشرق الأقصى الروسي.

وتفقد بوتين ورشة ميكانيكية زودت بآلات متطورة في إطار تنفيذ برنامج تحديث الإنتاج في روسيا. وأبلغ رئيس شركة "سوخوي" ميخائيل بوغوسيان رئيس الوزراء بأن هذه الآلات تسمح برفع سرعة إنتاج قطع طائرات "سوخوي 30 أم كا 2" بمقدار خمس مرات. كما يتم في هذه الورشة إنتاج قطع لطائرة "تي - 50 " الروسية من الجيل الخامس.

المصدر: "ايتار ـ تاس"