عبد ربه منصور هادي يدعو المجتمع الدولي الى تقديم دعم مالي لليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578928/

دعا عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني الاحد 19 فبراير/ شباط، عشية انتخابه رئيسا توافقيا للبلاد، المجتمع الدولي الى تقديم دعم مالي عاجل لبلاده.

دعا عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني الاحد 19 فبراير/ شباط، عشية انتخابه رئيسا توافقيا للبلاد، المجتمع الدولي الى تقديم دعم مالي عاجل لبلاده المنهارة اقتصاديا.

وأطلق هادي في خطاب وجهه الى اليمنيين سلسلة وعود، مؤكدا انه سوف يعمل على اصلاح النظام السياسي واعادة احياء الاقتصاد والمضي قدما في الحوار لحل قضيتي الجنوب والتمرد الحوثي في الشمال، فضلا عن اعادة اللحمة للقوات العسكرية والامنية المنقسمة والقضاء على تنظيم "القاعدة".

وقال في خطابه "نجدد طلبنا من الدول الشقيقة والصديقة الاسراع في تبني الدعم العاجل لليمن من خلال تحريك ما رصد في مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن". واعتبر انه "من المفيد تبني انشاء صندوق طوارئ لمساعدة الحكومة اليمنية على تجاوز أزمتها الاقتصادية التي بدأت ترمي بظلالها على مختلف النواحي وفي مقدمتها المعيشية والإنسانية". كما دعا "مجموعة العشرين" الى تبني مؤتمر لدعم اليمن اقتصاديا.

وذكر نائب الرئيس الذي سيخوض الثلاثاء الانتخابات الرئاسية مرشحا توافقيا ووحيدا، أن نصف اطفال اليمن يعانون من سوء التغذية، داعيا جميع "القوى الحية" في المجتمع الى "المساعدة لمنع مزيد من التدهور".

المصدر: صحيفة  "أزد" الالكترونية

مقتل جندي في عدن إثر هجوم مسلح

ومن جانبها ذكرت وكالات الانباء ان انفجارا هز مركز اقتراع في مدينة عدن بجنوب اليمن الإثنين أعقبه إطلاق نيران أسفر عن مقتل جندي.

وذكر مسؤول أن الجندي لقي حتفه وأصيب آخر عندما فتح مسلحون مجهولون النار على دورية تابعة للجيش في الحي ذاته عقب وقوع الانفجار. وأضاف أنه لم تقع إصابات في الانفجار. ولم يتسن للمسؤول تأكيد ما إذا كان الحادثان مرتبطين.