خبير عسكري روسي: الولايات المتحدة لا تريد تكرار السيناريو الليبي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578923/

قال المحلل العسكري الروسي إيفان كونوفالوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الولايات المتحدة تنظر الى الاحداث في سورية بحذر شديد.

قال إيفان كونوفالوف المحلل العسكري في وكالة "نوفوستي" الإخبارية الروسية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" إن الولايات المتحدة تقف موقفا حذرا مما يجري في سورية.

واعتبر كونوفالوف أن واشنطن لا تريد تكرار السيناريو الليبي في سورية، بعد أن رأت ما حدث في ليبيا. ولفت المحلل الى أن السلطات الحالية في ليبيا لا تسيطر على البلاد بأكمالها، مشيرا إلى وجود خلافات في صفوف السلطة والمسلحين الذي يدعمونها في ليبيا.

كما أشار كونوفالوف الى التصريح الأخير للجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الذي أعلن فيه أن "من السابق لأوانه تسليح المعارضة السورية لأن هويتها غير مفهومة حتى الآن". وذكر أن واشنطن تحتاج الى مهلة لتقييم الوضع في سورية وطبيعة مختلف فصائل المعارضة السورية.

وأكد كونوفالوف أن الولايات المتحدة وحلف الناتو يملكان قدرات كافية لشن عملية عسكرية في سورية، على الرغم من مستوى الجاهزية العالي للجيش السوري وأنظمة الدفاع الجوي التي يتمتع بها. وأعرب عن اعتقاده بأن واشنطن لا تريد التدخل في الوقت الراهن، خشية ظهور نقطة عدم استقرار جديدة في هذه المنطقة الاستراتيجية.

المزيد من التفاصيل في شريط الفيديو المرفق