الحكومة الليبية تقرر دفع منح مادية للعائلات والثوار والطلاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578886/

اعلن رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الرحيم الكيب عن منح كل عائلة ليبية  أكثر من 1500 دولار، ودفع مبالغ للثوار العاطلين عن العمل الذين قاتلوا ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

 

اعلن رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الرحيم الكيب عن منح كل عائلة ليبية أكثر من 1500 دولار، ودفع مبالغ للثوار العاطلين عن العمل الذين قاتلوا ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

وقال الكيب في كلمة تلفزيونية الاحد 19 فبراير/شباط بعد يوم واحد من احتفال ليبيا بذكرى مرور عام على بدء الانتفاضة، ان "العائلات التي قتل أحد ذويها أو ما زال مفقودا ستحصل على مساعدة شهرية"، دون ان يحدد قيمة هذه المساعدة، مشيرا الى ان الحكومة قررت أن تحصل كل عائلة ليبية على ألفي دينار، ما يعادل 1540 دولارا.

وقال الكيب ان "المقاتلين السابقين العاطلين سيحصلون على مبالغ عن العام المنصرم حتى نهاية الشهر". مضيفا ان "الطلاب سيحصلون أيضا على منح مالية"، ولكنه لم يحدد حجمها ايضا.

وترفض الجماعات المسلحة التي قاتلت بشراسة ضد قوات القذافي تسليم اسلحتها ، اذ اشار الكيب الى ان الحكومة وجهت دعوات عديدة لهؤلاء المقاتلين بالانضمام الى الشرطة وقوات الامن الوطنية.

ودعا الكيب ايضا الزعماء الدينيين في ليبيا الى المساعدة في المصالحة الوطنية.

صحفي ومحلل سياسي: يجب ان تنال الحكومة ثقة الثوار

هذا واكد الصحفي والمحلل السياسي عصام الزبير خلال مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من طرابلس ان التحديات التي تواجه ليبيا حاليا كثيرة جدا، مشيرا الى ان الثوار ما يزالون يعتقدون ان هناك خطر يحدق بليبيا لذلك يجب ان يمر وقت ليثقوا بالحكومة وينضمون الى الشرطة وقوات الجيش.