صالحي: نحن على استعداد لاستئناف المفاوضات مع السداسية وبانتظار الرد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578879/

اعلن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي انه من المحبذ ان تستضيف اسطنبول الجولة التالية من المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية الخاصة بالملف النووي الايراني. وقال ان ايران قد اعربت عن استعدادها لاستئناف المفاوضات بأسرع ما يمكن وتنتظر الرد من السداسية.

اعلن وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي يوم الاحد 19 فبراير/شباط انه من المحبذ ان تستضيف اسطنبول الجولة التالية من المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية الخاصة بالملف النووي الايراني، دون ان يذكر اية مواعيد لاستئناف المفاوضات.

وقال صالحي في مؤتمر صحفي مشترك مع صموئيل سانتوس لوبيز نظيره من نيكاراغوا ان ايران قد اعربت عن استعدادها لاستئناف المفاوضات بأسرع ما يمكن في الرسالة الموجهة الى كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي. واضاف قوله: "نحن بانتظار الرد حاليا".

واشار الوزير الى ان ايران تسعى الى ايجاد آلية لحل القضية النووية الايرانية بشكل يؤدي الى نتيجة ايجابية بالنسبة الى الطرفين. وقال: "نحن نعرف انهم يسعون الى الخروج من الوضع الراهن بشكل لائق"، مشيرا الى ان ايران ترحب بذلك. واعرب عن الامل بان تبدي الدول الست ارادة طيبة.

هذا وكانت كاثرين اشتون قد اعربت يوم الجمعة الماضي عن تفاؤل حذر بشأن استئناف المفاوضات مع ايران حول برنامجها النووي، إلا انها اشارت بانه يجب التأكد من مدى استعداد طهران للمفاوضات الجدية.

المصدر: وكالة "ايسنا" الايرانية للانباء

صفحة أر تي على اليوتيوب