اوباما: واشنطن ستدعم اليمن حتى يخرج من الازمة

أخبار العالم العربي

اوباما: واشنطن ستدعم اليمن حتى يخرج من الازمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578869/

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن حتى يخرج من الازمة الراهنة ويحقق اهداف المرحلة الانتقالية. وقد جاء ذلك في رسالة باراك اوباما الى عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني المرشح لانتخابات الرئاسة المبكرة الذي يؤدي مهام رئيس الجمهورية حاليا بعد نقل صلاحيات الرئيس علي عبد الله صالح اليه بموجب المبادرة الخليجية.

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما وقوف الولايات المتحدة الى جانب اليمن حتى يخرج من الازمة الراهنة ويحقق اهداف المرحلة الانتقالية.

وقد جاء ذلك في رسالة باراك اوباما الى عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني المرشح لانتخابات الرئاسة المبكرة التي من المقرر ان تجري في البلاد يوم 21 فبراير/شباط، والذي يؤدي حاليا مهام رئيس الجمهورية بعد نقل صلاحيات الرئيس علي عبد الله صالح اليه بموجب المبادرة الخليجية.

ونقل الرسالة الى نائب الرئيس اليمني يوم السبت 18 فبراير/شباط جون برينان مساعد الرئيس الامريكي، نائب مستشار الامن القومي لشؤون الامن الداخلي ومكافحة الارهاب. واشار برينان خلال لقائه مع منصور هادي الى ان المجتمع الدولي يدرك ضرورة دعم اليمن في المرحلة الانتقالية من اجل تحقيق كافة الاهداف المرجوة. كما اكد ان الولايات المتحدة ستقدم كافة اشكال المساعدة لليمن، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها اليمن حاليا.

وقال برينان ان الولايات المتحدة تتابع باهتمام سير تنفيذ اتفاق نقل السلطة في اليمن، واكد ارتياح واشنطن من الخطوات التي تم اتخاذها على هذا الصعيد.

من جانبه اشاد عبد ربه منصور هادي بموقف الرئيس الامريكي وجهوده لتفعيل التسوية السياسية للوضع في البلاد، وكذلك بعلاقات الشراكة القائمة بين الولايات المتحدة واليمن. وشدد على ان استعادة الامن والاستقرار في اليمن وتحسين الوضع الاقتصادي من أهم اولويات عمله.

وفي السياق ذاته استقبل عبد ربه منصور هادي  مبعوث الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر  الذي زار اليمن للاطلاع على سير الانتخابات الرئاسية المقبلة. واطلع منصور هادي المبعوث على الخطوات التي اتخذت تنفيذا للمبادرة الخليجية لنقل السلطة وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2014.

وقال المبعوث الاممي ان المجتمع الدولي يتابع تطورات الوضع المتعلقة بعملية التسوية في اليمن والتي ستكون نموذجا رائعا في منطقة الشرق الاوسط. وشدد على اهمية تهيئة الظروف لعودة الامن والاستقرار الى البلاد وسحب القوات المسلحة والمليشيات من العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية.

المصدر: وكالة "كونا"، وكالة انباء البحرين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية