عباس: الحكومة المقبلة ستلتزم بتعهدات منظمة التحرير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578858/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة المقبلة "ستكون ملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقعتها". وشدد الرئيس عباس لدى استقباله ظهر يوم 19 فبراير/شباط بمقر الرئاسة في مدينة رام الله القنصل الايطالي الجديد في القدس جيم بولو كانتيني، شدد على أن المصالحة الداخلية هي مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني يجب تحقيقها فورا.

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الحكومة المقبلة "ستكون ملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقعتها".

وشدد الرئيس عباس لدى استقباله ظهر يوم 19 فبراير/شباط بمقر الرئاسة في مدينة رام الله القنصل الايطالي الجديد في القدس جيم بولو كانتيني، شدد على أن المصالحة الداخلية هي مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني يجب تحقيقها فورا.

ولفت الرئيس إلى أن إعلان الدوحة ينص على تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من مستقلين وكفاءات وطنية مهمتها إعادة أعمار قطاع غزة، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

وأطلع الرئيس القنصل على آخر مستجدات العملية السلمية، ونتائج لقاءات عمان الاستطلاعية بين الفلسطينيين والاسرائيليين التي وصلت إلى أفق مسدود بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على اراضي عام 1967، ووقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية خاصة مدينة القدس.

بدوره، قال القنصل الايطالي إنه "سيركز خلال فترة عمله في الأرض الفلسطينية على تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وتفعيل كافة لجان العمل المشترك". وأكد حرص بلاده على رفع مستوى التعاون المشترك مع فلسطين على كافة المستويات.

محلل سياسي فلسطيني: اتفاق الدوحة يجب احترامه من قبل الجميع

أكد المحلل السياسي مصطفى الصواف ان الاختلافات داخل حركة حماس بشأن ترؤس عباس منصبي الرئاسة والحكومة انتهت وهناك قرار مؤسسة سيلزم الجميع باحترام اتفاق الدوحة.

واشار الى ان المشكلة تبقى لدى الرئيس محمود عباس في تشكيل الحكومة، فقد تأخر كثيرا وربما لديه نوايا قد لا تؤدي الى تشكيلها.

وبخصوص فشل المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي اعتبر انه من المفترض ان يكون خيارا حاسما لدى عباس للعودة الى تطلعات الشعب الفلسطيني ووحدته والغاء ملف التفاوض حتى يتم بناء استراتيجية سياسية فلسطينية.

المصدر: شبكة فلسطين الاخبارية

الأزمة اليمنية