كليتشكو يهزم تشيسورا ويحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي

الرياضة

كليتشكو يهزم تشيسورا ويحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578854/

هزم الملاكم الاوكراني فيتالي كليتشكو بالنقاط خصمه البريطاني ديريك تشيسورا في النزال الذي جرى بمدينة ميونيخ الالمانية ليحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي WBC بالوزن الثقيل.

هزم الاوكراني فيتالي كليتشكو بالنقاط خصمه البريطاني ديريك تشيسورا في النزال الذي جرى بمدينة ميونيخ الالمانية ليحتفظ بلقب مجلس الملاكمة العالمي WBC بالوزن الثقيل.

وأضاف الملاكم الاوكراني البالغ من العمر 40 عاما ، والذي يحمل شقيقه الاصغر فلاديمير القاب منظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية والمنظمة الدولية للملاكمة ، اضاف الى سجله انتصارا جديدا ليصل عددها الى 44 انتصارا مقابل هزيمتين، الا انه اضطر هذه المرة لاستكمال المباراة حتى نهايتها امام بطل بريطانيا والكومنولث السابق تشيسورا الذي زاد عدد اعدائه مقارنة باصدقائه بسبب تصرفاته المسيئة لسمعته قبل وبعد هذا النزال الذي امتد 12 جولة.

وقال كليتشكو في مقابلة على جانب الحلبة "اشعر بالسعادة لقدرتي على الدفاع عن لقبي. قدم تشيسورا اداء جيدا. لا اريد ان التمس اعذارا بالقول ان اللقاء لم يكن سهلا، الا ان كل لكمة من تشيسورا طالتني. اشعر بالاحباط نظرا لانني كنت اود انهاء المباراة قبل الجولة 12".

واعد كليتشكو الاكثر طولا العدة للفوز بالسيطرة على منافسه القصير في الجولات الاولى حيث سمح له بوصول لكماته لابعد مدى بتسديد لكمات يمينية قوية لتشيسورا من مسافة بعيدة. وكان البريطاني المشاكس  تشيسورا قد صفع  منافسه كليتشكو أثناء إجراءات الوزن يوم الجمعة قبل نزالهما ثم رش الماء على وجه فلاديمير شقيق فيتالي خلال الاحتفالات التي سبقت انطلاقة النزال.

وواصل فيتالي كليتشكو الذي يزيد طوله بواقع 15 سنتيمترا عن الملاكم البريطاني ديريك تشيسورا  في احداث المتاعب لمنافسه بفضل ضرباته اليمينية القوية، الا انه فشل في توجيه الضربة القاضية مع تراجع قوته تدريجيا وبدا قانعا بتجاوز الجولات الاخيرة لضمان حسمه للمباراة بالنقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا