توديع ويتني هيوستن في مسقط رأسها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578825/

ذكرت وسائل اعلام امريكية وعالمية ان توديع الممثلة والمغنية الامريكية ويتني هيوستن سيجري يوم  18 فبراير/شباط، حيث تقام مراسم الجنازة في مسقط رأسها مدينة نيوآرك الامريكية ولن يحضرها سوى أقارب ويتني و1.5 ألف آخرين ممن حصلوا على دعوة الحضور الرسمية من الأصدقاء والمعجبين بها.

ذكرت وسائل اعلام امريكية وعالمية ان توديع الممثلة والمغنية الامريكية ويتني هيوستن سيجري يوم السبت 18 فبراير/شباط، حيث تقام مراسم الجنازة في مسقط رأسها مدينة نيوآرك الامريكية ولن يحضرها سوى أقارب ويتني و1.5 ألف آخرين ممن حصلوا على دعوة الحضور الرسمية من الأصدقاء والمعجبين بها.

وأمر حاكم ولاية نيوجيرسي التي ولدت ونشأت فيها هيوستن بنتكيس الأعلام الوطنية في الولاية اليوم احتراما وتقديرا لنجمة موسيقى البوب والرذم اند بلوز والغوسبيل.

وقرر أقارب ويتني ان يقام القداس في كنيسة نيو هوب بابتيست بنيوآرك التي انضمت ويتني الى جوقتها الغنائية عندما كانت في طفولتها. كما سبق ان غنت في هذه الجوقة والدة ويتني سيسي هيوستن وصديقة الأسرة المغنية ميروين واينانس.

ويتمكن أقارب ويتني فقط، اضافة الى 1.5 ألف من الحائزين على الدعوات الرسمية، من حضور القداس. وقد تم اتخاذ اجراءات أمنية مشددة لنقل جثمان هيوستن الى الكنيسة.

ومن المرتقب ان يلقي كلمة أثناء مراسم القداس كل من كليف ديفيس مدرس الموسيقى الاول لويتني، كما يتوقع وصلة غنائية من ديون وارويك وهي من اقرباء هيوستن، اضافة الى ستيفي واندر واليشا كيز وأريثا فرانكلين. كما ستحضر الجنازة ابنة ويتني هيوستن بوبي كريستينا (18 عاما) وزوجها السابق الموسيقي بوبّي براون، حسبما ذكرته وسائل الاعلام.

ومن المتوقع ان يتابع المعجبون الجنازة عبر الانترنت أو التلفزيون.

وقد قررت أسرة هيوستن عدم تنظيم جنازة شعبية، كما ان الانباء متضاربة حول موقع دفنها المرتقب. الا انه جاء في بعض الانباء ان المغنية ستدفن في مقبرة فارفيو مدينة ويستفلد بولاية نيوجيرسي.

يذكر ان ويتني هيوستن توفيت قبل اسبوع، حيث عثر على جثتها في مغطس مليء بالماء في شقة بفندق "بيفرلي هلتون" الواقع في مدينة لوس أنجليس. وأكد الاطباء حالة موتها بعد محاولات لانقاذها لمدة نصف ساعة. وذكرت الشرطة انها عثرت في الشقة  على عدد من زجاجات العقاقير الطبية، الا انها كانت بكميات لا تبعث على القلق أوالاشتباه، حسب المحققين.

ودخلت هيوستن موسوعة "غينس" للارقام القياسية كونها فنانة فازت بأكثر من 400 جائزة، منها 6 جوائز "غريمي" و15 جائزة "بيلبورد موزيك اواردز" و 21 "اميريكان موزيك اواردز" و2 من جوائز "ايمي" والكثير من الجوائز الموسيقية الأخرى.

أفلام وثائقية