السفير السوداني بالامم المتحدة يؤكد حق بلاده في استخدام القوة ضد اي تهديد لامنها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578819/

اتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا بتجديد مهمة فريق الخبراء المشكل بموجب قراره  1591 الخاص بدارفور. بينما اكد السفير السوداني في الامم المتحدة دفع الله الحاج حق بلاده الكامل في استخدام الرد العسكري ضد كل من يهدد الأمن والسلم في أي جزء من السودان.

 

 

اتخذ مجلس الأمن الدولي ليلة الجمعة 17 فبراير/شباط قرارا بتجديد مهمة فريق الخبراء المشكل بموجب قراره المرقم 1591 الخاص بدارفور، وهذا التجديد يجري  سنويا منذ عام 2005.

ورحب مجلس الأمن ببدء ممارسة السلطة الإقليمية في دارفور لمهامها كخطوة هامة باتجاه تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام، مؤكدا أن الحل الدائم في دارفور يكمن عبر عملية سياسية شاملة، وليس بالعمل العسكري.

ودعا المجلس حكومة السودان وحركة التحرير والعدالة الى تنفيذ التزاماتهما المدرجة في وثيقة الدوحة، مطالبا الحركات المسلحة، التي لم توقع الوثيقة، ببدء المفاوضات دون شروط مسبقة وفي اسرع وقت.

واشاد القرار بجهود بعثة "يونميد" وفريق الوساطة المشترك بين الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وجهود قادة الإقليم من أجل تعزيز السلام والإستقرار في دارفور.

من جانبها ناشدت الخرطوم عبر سفيرها في الامم المتحدة دفع الله الحاج مجلس الأمن مساعدة السودان لإكمال مسيرة السلام ، مطالبة اياه بـ"الابتعاد عن إجترار لغة ظلت تردد في وثائق المجلس في الماضي تتحدث عن الهجمات العسكرية والقصف الجوي".

وأكد السفير السوداني في نفس الوقت حق بلاده الكامل في استخدام الرد العسكري ضد كل من يقوم بعمل يهدد الأمن والسلم في أي جزء من السودان.

المصدر: "sudantv"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية