"غازبروم" تؤكد انها لم تقطع امداداتها من الغاز الى المستهلك الأوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578806/

أكد ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" في حديث لـ"روسيا اليوم" أن الشركة ستستثمر ما بين 200 مليون و300 مليون يورو خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن برنامج زيادة طاقات المخزونات. وكشفت الشركة عن ارتفاع حجم الطلب على الغاز بأوروبا بنسبة 25 %  في مطلع شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي بسبب موجة البرد القارس.

أكد ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية العملاقة في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن الشركة ستستثمر ما بين 200 مليون و300 مليون يورو خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن برنامج زيادة طاقات المخزونات. كما كشفت الشركة عن ارتفاع حجم الطلب على الغاز بأوروبا بنسبة 25 % في مطلع شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي بسبب موجة البرد القارس.

وفيما يخص امدادات الغاز الى اوروبا، قال مدفيديف "أريد التأكيد أن "غازبروم" لم تقطع امداداتها من الغاز إلى المستهلك الأوروبي. واعتبارا من مطلع شهر ديسمبر/كانون الاول الفائت بدأنا تدريجيا برفع حجم امداداتنا من الغاز، وذلك بسبب ارتفاع الشكوى من التأخير في الامدادات".

وأوضح المسؤول الروسي انه "كانت هناك موجتان لنمو الطلب على الغاز، الأولى في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، حيث ارتفع الطلب على الوقود الأزرق بنسبة 25 % مقارنة بمتوسط الطلب على الغاز خلال فصل الشتاء في أوروبا. وبعد المرحلة الأولى لا نزال قادرين على تلبية الاحتياجات المتزايدة بنسبة تتراوح بين 88 % و90 في المئة من حجم الاحتياجات".

وتالع قائلا: "وحدثت الموجة الثانية من ارتفاع الطلب في الأسبوع الأول من شهر فبراير/شباط  الحالي، حيث قفز الطلب على الغاز في أوروبا بنسبة 20 % بسبب موجة البرد في القارة العجوز. وخلال ذلك الأسبوع لم نقم بقطع الامدادات، بل على العكس من ذلك واصلنا زيادة حجم الامدادات بما في ذلك من خلال استخدام الاحتياطات الموجودة في المستودعات الجوفية".

وذكر مدفيديف ان الشركة تعتزم من ناحية أخرى زيادة حجم المخزونات، وهي "العامل الرئيس في مجال أمن امدادات الغاز في الحالات الحرجة مثل الشتاء الحالي". وأضاف: "لا نستبعد تكرار موجات الصقيع خلال فصول الشتاء المقبلة، لذا وافقت شركتنا على برنامج لزيادة طاقات المخزونات بضعفين حيث سنستثمر ما بين 200 مليون و300 مليون يورو خلال السنوات الخمس المقبلة".

توتير RTarabic