مستشار اوباما الى اسرائيل لبحث الملف الايراني والاوضاع في سورية

أخبار العالم العربي

مستشار اوباما الى اسرائيل لبحث الملف الايراني والاوضاع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578793/

يصل توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي الى اسرائيل لبحث الملفين الايراني والسوري مع القيادة الاسرائيلية. تأتي هذه المشاورات قبيل توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى الولايات المتحدة في مطلع اذار/مارس المقبل.

يصل توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي الى اسرائيل لبحث الملفين الايراني والسوري مع القيادة الاسرائيلية.

وأعلن البيت الابيض في بيان له ان "مستشار الامن القومي توم دونيلون سيزور اسرائيل من 18 الى 20 شباط/فبراير لاجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الاسرائيليين حول عدة ملفات من بينها ايران وسورية وقضايا الامن الاقليمي".

يذكر ان هذه المشاورات تأتي قبيل توجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى الولايات المتحدة في مطلع اذار/مارس المقبل. ولم يعلن البيت الابيض ما اذا كان اوباما سيستقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال هذه الزيارة.

ويشير مراقبون دوليون الى تكثيف المشاورات  بين كبار المسؤولين في واشنطن وتل ابيب بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة، فقد قام نائبا رئيس الوزراء الاسرائيلي بزيارتين الى الولايات المتحدة خلال أسبوعين منصرمين، اضافة الى عدة زيارات قام بها مؤخرا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك.

المصدر: فرانس برس

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد