آلاف اليمنيين يتظاهرون في "جمعة صوتك مكسب للثورة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578786/

تظاهر آلاف اليمنيين في ميدان الستين بصنعاء في "جمعة صوتك مكسب للثورة"، تأكيدا على أهمية الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها الثلاثاء المقبل، وسط معارضة من شباب الثورة والحوثيين والحراك الجنوبي. بينما اصدر الرئيس علي عبد الله صالح تعليمات بإنزال كافة صوره الشخصية من المؤسسات الحكومية ومن الشوارع .

 

تظاهر آلاف اليمنيين في ميدان الستين بصنعاء يوم الجمعة 17 فبراير/شباط اطلق عليه "جمعة صوتك مكسب للثورة"، تأكيدا على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل، وسط معارضة من شباب الثورة والحوثيين والحراك الجنوبي.

ودعا المشاركون في التظاهرة إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع في مسيرات ثورية، لإنهاء حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي حكم البلاد لمدة 33 عاما، وإرساله إلى «مزبلة التاريخ»، وأدوا صلاة الجمعة في ساحة التغيير بجوار جامعة صنعاء، التي تحيط بها مخيمات الثوار.

واشار عقيل المقطري عضو التكتل السلفي اليمني ان "الثورة اليمنية خرجت بأقل الخسائر مقارنة بما حدث في ليبيا، ويحدث حاليا في سورية"، مشيرا إلى أن اليمن تجاوز شبح الحرب الأهلية، وهو الآن على أعتاب مرحلة مهمة للغاية، مطالبا بالحفاظ على وحدة اليمن والمشاركة في الانتخابات لاختيار الرئيس التوافقي علي عبد ربه منصور هادي لقيادة البلاد في مرحلة انتقالية لا تتجاوز عامين.

وهاجم المقطري من يدعون لمقاطعة الانتخابات بدعوى أنها ليست عملا ثوريا، قائلا ان "الحراك الجنوبي يرفض الانتخابات تنفيذا لأجندة خارجية لتحقيق أطماعه في فصل الجنوب، بينما يرغب النظام السابق في إظهار رفض الشعب للتغيير من خلال الدعوة لمقاطعة الانتخابات"، وهتف المتظاهرون "سننتخب"، و"اليمن يريد بداية جديدة".

صالح يوجه بانزال صوره من كافة المؤسسات

الى ذلك قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" نقلا عن مصادر رسمية يمنية ان الرئيس علي عبد الله صالح أصدر تعليمات إلى كافة مؤسسات وهيئات الدولة والحكومة والسلطات المحلية في المحافظات وكافة مؤسسات القطاع العام والمختلط والخاص بإنزال جميع صوره الشخصية من الميادين العامة والشوارع والمباني والمكاتب الحكومية.

وذكرت الوكالة أن صالح الذي يتواجد حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج قد وجه باستبدال ذلك برفع صور نائبه عبد ربه منصور هادي المرشح التوافقي للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21 فبراير/شباط الجاري.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية