نائب وزير الخارجية الروسي: نشاط المتطرفين في اليمن احد أهم العوائق امام احلال الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578780/

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال اجتماع منتدى "فالداي" الدولي للحوار ان نشاط تنظيم "القاعدة" وغيره من المجموعات المتطرفة يبقى احد أهم العوائق امام احلال السلام والامن في اليمن.

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال اجتماع منتدى "فالداي" الدولي للحوار يوم الجمعة 17 فبراير/شباط ان نشاط تنظيم "القاعدة" وغيره من المجموعات المتطرفة يبقى احد أهم العوائق امام احلال السلام والامن في اليمن.

وقال نائب الوزير ان "من بين العوائق الخطيرة التي تحول دون احلال الامن والسلام في اليمن نشاط تنظيم "القاعدة" وعناصر مجموعات متطرفة اخرى. ومن شأن كبح لجام هذه القوى بأسرع ما يمكن ان يسمح للبلاد بالشروع في نهاية المطاف في حل أكثر القضايا حيوية، مثل ضمان الغذاء والمياه والادوية والكهرباء للسكان ومكافحة الفقر والبطالة".

هذا والجدير بالذكر ان مجموعات متطرفة  مسلحة ما زالت تمارس نشاطها في جنوب اليمن. كما اعلنت القوى المناهضة للحكومة عن مقاطعتها الانتخابات الرئاسية المبكرة التي من المقرر ان تجري 21 فبراير/شباط الجاري، مما يعرض العملية الانتخابية للخطر، ولربما عملية المصالحة الداخلية ايضا.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية