خبير شرقأوسطي: مواقف الغرب متضاربة وتضر بالمعارضة السورية نفسها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578778/

اعتبر الخبير الروسي في شؤون الشرق الأوسط يوري زينين في حديث مع "روسيا اليوم" ان اتخاذ الجمعية العمومية قرارا ضد سورية يساهم في اغلاق الطرق امام الحل السلمي ويمهد الطريق امام التدخل الخارجي، ما قد يؤدي الى الفوضى وتكرار السيناريو الليبي والعراقي.

 

 

اعرب الخبير الروسي في شؤون الشرق الأوسط يوري زينين في حديث مع قناة "روسيا اليوم" عن اسفه لاتخاذ الجمعية العمومية للامم المتحدة قرارا ضد سورية، معتبرا انه "يساهم في اغلاق الطرق امام الحل السلمي ويلعب دورا معنويا لصالح العناصر المتطرفة والقوى المعارضة الرافضة للحوار مع السلطة السورية  والتي تسعى لتمهيد الطريق امام التدخل الخارجي، ما قد يؤدي الى الفوضى وتكرار السيناريو الليبي والعراقي".

وقال زينين انه عاد منذ يومين من سورية، حيث كان ضمن وفد تجول في مناطق عدة من دمشق وريفها والتقى العديد من الناس وتحدث معهم، مؤكدا ان "الوفد لم يرى اي توتر او مظاهر تدل على وقوع المئات من الضحايا كما تصور بعض وسائل الاعلام، بل يتجول الناس بحرية والاسواق مفتوحة والمحال التجارية تعمل".

واعتبر الخبير الروسي ان مواقف الغرب "متضاربة وغير متكافئة ووغير موضوعية وتضر بمصالح المعارضة نفسها". و"هناك موجة اعلامية غربية معادية وحتى عربية كبيرة ضد سورية".

واعرب يوري زينين عن اعتقاده بأن لدى السلطة السورية "مساحة واسعة للمناورة" بالاضافة الى "سعيها لتنفيذ الاصلاحات التي طالبت بها المعارضة منذ البداية وقد باشرت بذلك فعلا".

التفاصيل في تسجيل الحديث

الأزمة اليمنية