قضايا الاندماج الاقتصادي وتذليل الازمة المالية العالمية تتصدر قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57877/

انطلقت في مدينة يوكوهاما اليابانية السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ بمشاركة زعماء الدول الـ19 الاعضاء في المنظمة بالاضافة الى تايوان وهونكونغ. ويعقد اللقاء تحت عنوان "التغيرات والافعال" ليشمل القضايا المتعلقة بتذليل آثار الازمة المالية العالمية وتعميق الاندماج الاقتصادي في اطار المنطمة، كما سيتناول نتائج قمة العشرين الكبار التى اختتمت مؤخرا في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

انطلقت في مدينة يوكوهاما اليابانية السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ بمشاركة زعماء الدول الـ19 الاعضاء في المنظمة بالاضافة الى تايوان وهونكونغ.

واستهل المشاركون برنامج عملهم في اطار القمة بفطور عمل يناقشون خلاله مجموعة المسائل ذات الاهتمام المشترك في اجواء غير رسمية، على ان تستمر المشاورات خلال اجتماع لزعماء الدول الاعضاء، بمن فيهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي وصل الى اليابان قادما من كوريا الجنوبية حيث شارك في قمة العشرين.

وكان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي اعلن عشية انطلاق القمة ان اجندة اللقاء تشمل مجموعة القضايا المتعلقة بتذليل آثار الازمة الاقتصادية المالية الشاملة وتعميق الاندماج الاقتصادي في اطار المنطمة، كما سيتناول نتائج قمة العشرين الكبار التى اختتمت مؤخرا في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول. ومن المقرر كذلك ان يولي المشاركون في القمة اهتماما خاصا لآفاق جولة الدوحة من مفاوضات منظمة التجارة العالمية. واكد بريخودكو ان "الانضمام الى منظمة التجارة العالمية لا يزال احدى اولويات السياسة الروسية في مجال التجارة الخارجية، وذلك فان المشاورات حول جولة الدوحة مهمة جدا بالنسبة لنا".

كما اعلن بريخودكو ان مدفيديف سيجري في اطار القمة عددا من اللقاءات الثنائية، وضمنا مع رئيس الحكومة اليابانية ناوتو كان والرئيس الامريكي باراك اوباما والرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك