قتلى وجرحى في انفجار شمال أفغانستان ومسلحو طالبان يهاجمون مطارا في جلال آباد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57875/

قتل ما لا يقل عن 8 اشخاص وأصيب زهاء 20 آخرين في هجوم استهدف مدنيين بولاية قندز شمال افغانستان السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني. وقالت الشرطة المحلية ان دراجة نارية ملغمة انفجرت في احدى الاسواق المحلية المكتظة بالسكان صباح السبت. ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من محاولة مسلحين فرض سيطرتهم على قاعدة عسكرية تابعة لقوات الناتو ومطار في منطقة جلال آباد شرقي البلاد.

قتل ما لا يقل عن 8 اشخاص وأصيب زهاء 20 آخرين في هجوم استهدف مدنيين بولاية قندز شمال افغانستان السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني. وقالت الشرطة المحلية ان دراجة نارية ملغمة انفجرت في احدى الاسواق المحلية المكتظة بالسكان صباح السبت، واكدت ان جميع الضحايا  من المدنيين.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من محاولة مسلحين فرض سيطرتهم على قاعدة عسكرية تابعة لقوات الناتو ومطار في منطقة جلال اباد شرقي البلاد. وأكد مسؤول في الشرطة الأفغانية وقوع الهجوم دون أن يتمكن المسلحين من اقتحام المطار، مشيرا الى مقتل 6 من المهاجمين 4 منهم بنيران قوى الأمن فيما فجر الآخران نفسيهما دون الإشارة إلى أي خسائر تكبدتها القوات الحكومية.

وتحدث شهود عيان عن سحب الدخان وسلسلة تفجيرات قوية بالمنطقة، فيما سارع المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إلى تبني العملية،  وقال ان 14 مهاجما انتحاريا شاركوا في الهجوم، وأنه تم الحاق خسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف القوات الأفغانية والأطلسية.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من تفجير انتحاري نفسه مستهدفا قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي  في شارع دار الامان بالعاصمة الافغانية كابل، في تصعيد لعمليات مقاتلي طالبان، حيث وصل العنف خلال عام 2010 إلى مستويات غير مسبوقة في أنحاء أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك