سورية.. اشتباكات وقتلى وضبط كميات من السلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578726/

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 22 قتيلا سقطوا في انحاء متعددة من سورية وحملات اعتقالات لناشطين في دمشق، فيما أكدت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن "مقتل واعتقال إرهابيين ومصادرة كميات من الأسلحة".

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 22 قتيلا سقطوا يوم 16 فبراير/شباط في انحاء متعددة من سورية، مؤكدا حدوث اعتقالات لناشطين في دمشق، فيما تحدثت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن "مقتل واعتقال إرهابيين ومصادرة كميات من الأسلحة".

وتحدث المرصد إن "القتلى سقطوا في إدلب وفي بلدة كفر نبودة بريف حماة"، لافتين إلى أن "عناصر من الجيش قضوا بإطلاق نار من قبل مسلحين". وذكر ناشطون أنه "تم قصف حي بابا عمرو في حمص لأكثر من أسبوع، كما شمل القصف أجزاء من حيي الإنشاءات والخالدية".

من ناحية أخرى، قال رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية أنور البني إن "قوات الأمن السورية اعتقلت ظهر الخميس 14 ناشطا بينهم الناشط والإعلامي مازن درويش والمدونة رزان غزاوي في دمشق".

كما أفاد الناشط المعارض والكاتب لؤي حسين أن "قوة أمنية داهمت منزل مازن درويش بعد ظهر اليوم الخميس وقامت باعتقاله وزوجته وأحد العاملين معه". وأضاف أن "الناشطة يارا بدر من بين المقبوض عليهم في حملة الاعتقالات".

سانا: ضبط اسلحة ومقتل ضباط وعناصر في الجيش

من جانبها، قالت "سانا" إن "الجهات المختصة داهمت منزلا في حي الفيحاء بمنطقة الحاضر بمدينة حماة كانت تستخدمه مجموعة إرهابية مسلحة وعثرت فيه على البارود والعبوات الحديدية قيد التجهيز وأخرى جاهزة وبطاريات ودارات تحكم للتفجير عن بعد وأجهزة تحكم وصواعق كهربائية".

وأضافت سانا أن "الجهات المختصة عثرت في الزبداني بريف دمشق على كميات كبيرة من مواد تصنيع العبوات الناسفة خلفتها المجموعات الإرهابية المسلحة في المدينة وتشمل خمسين كيسا من الأسمدة الآزوتية وثلاثة براميل من بودرة الألمنيوم إضافة إلى 14 عبوة ناسفة مصنعة".

ولفتت إلى أن "الجهات المختصة ضبطت اليوم مستودعا في بلدة كن صفرة بجبل الزاوية بريف إدلب وعثرت بداخله على 2 طن من السماد تستخدمه المجموعات الارهابية المسلحة لتصنيع العبوات الناسفة بهدف ارتكاب أعمال إجرامية".

من جهة أخرى، قالت سانا إن "الجهات المختصة اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة كانت تقوم بترويع المواطنين الآمنين في قرية بلشون في جبل الزاوية وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة وأسفر الاشتباك عن مقتل 6 إرهابيين وجرح آخرين واعتقال عدد منهم".

وذكرت سانا أن "مجموعة ارهابية مسلحة هاجمت اليوم قوات حفظ النظام بالقرب من سجن ادلب ما أدى الى استشهاد خمسة عناصر بينهم ضابطان". كما افادت أن "انفجار عبوتين ناسفتين تم خلال قيام أفراد مجموعة إرهابية بزرعهما بجانب مدرسة في قرية كفر نبودة بريف حماة أدى الى مقتل عدد من الارهابيين الذين كانت بحوزتهم العبوتان وجرح آخرين اضافة الى استشهاد عدد من المدنيين الذين وجدوا في المكان".

المصدر: وكالات+سانا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية