راسموسن يناقش مع مسؤولين أتراك الاوضاع في سورية وأفغانستان

أخبار العالم

راسموسن يناقش مع مسؤولين أتراك الاوضاع في سورية وأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578724/

يتوجه امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن الى أنقرة يوم 17 فبراير/شباط لبحث الاوضاع في المنطقة والتعاون بين الحلف وتركيا مع الرئيس التركي عبدالله غل ووزير الخارجية أحمد داود اوغلو. وينوي الطرفان اجراء مناقشات مسهبة حول الأوضاع في سورية وأفغانستان وقضية قبرص.

يتوجه امين عام حلف الناتو انديرس فوغ راسموسن الى تركيا يوم الجمعة 17 فبراير/شباط لبحث الاوضاع في المنطقة والتعاون بين تركيا والحلف مع المسؤولين في انقرة. يتوقع أن يلتقي راسموسن كلا من الرئيس عبدالله غل ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو.

يذكر ان زيارة راسموسن الى تركيا تتزامن مع الذكرى الستين لقبول تركيا في عضوية الناتو، لكن الطرفين ينويان أيضا اجراء مناقشات مسهبة حول الأوضاع في سورية وأفغانستان وقضية قبرص اضافة الى مسائل التعاون في اطار الناتو.

وكان راسموسن أكد الاسبوع الماضي ان حلف شمال الاطلسي لا ينوي التدخل في الأزمة السورية، وامتنع عن اعطاء أي تقييمات بشأن احتمال مثل هذا التدخل. مع ذلك، اشار امين عام الحلف الى ان الناتو مستعد للاسهام في "عملية الانتقال الى النظام الديمقراطي" في دول "الربيع العربي" في حال توجهت تلك الدول بمثل هذا الطلب.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون