مبعوث روسي: الاتحاد الافريقي يؤيد الموقف الروسي من سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578720/

اعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا في اعقاب لقائه مع الرئيس الاوغندي يوفيري موسيفيني يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان الاتحاد الافريقي يؤيد موقف روسيا في الامم المتحدة بشأن سورية.

اعلن السناتور ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا في تصريح لوكالة "ايتار - تاس" الروسية في اعقاب لقائه مع الرئيس الاوغندي يوفيري موسيفيني يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان الاتحاد الافريقي يؤيد موقف روسيا في الامم المتحدة بشأن سورية.

وقال مارغيلوف ان "الرئيس موسيفيني اكد ان اوغندا والاتحاد الافريقي بشكل عام يؤيدان موقف روسيا في الامم المتحدة بشأن سورية".

وتطرقت المباحثات بين مارغيلوف والرئيس الاوغندي الى موضوع العلاقات بين السودان وجنوب السودان والوضع في منطقة القرن الافريقي. وقال المبعوث الروسي ان "اوغندا الآن هي اللاعب الرئيسي في قضية حفظ السلام بين جنوب السودان والسودان، وكذلك فيما يخص الجهود الرامية الى استتباب الاستقرار في الصومال. وقد تحدثنا عن الوضع في هذا البلد في ضوء عقد مؤتمر دولي مكرس لهذه القضية في لندن يوم 23 فبراير/شباط".

وناقش الجانبان آفاق التعاون العسكري التقني بينهما. واشار مارغيلوف الى ان "اوغندا احد أكبر شركاء روسيا في افريقيا فيما يتعلق بالتعاون العسكري التقني". ولم يدل بمزيد من التفاصيل بخصوص مضمون المباحثات التي جرت وراء ابواب مغلقة.

هذا ويقوم المبعوث الروسي حاليا بجولة افريقية تستغرق اسبوعا بدأت يوم 12 فبراير/شباط. ويشمل جدول اعماله زيارة كل من كينيا واوغندا وتنزانيا. وتأتي هذه الجولة في اطار العمل لتحديد الاولويات الاستراتيجية للتعاون بين روسيا ودول القارة الافريقية.

المصدر: "ايتار - تاس"