لوكوموتيف يهزم بلباو ومانشستر يونايتد يقترب من التأهل من بوابة اجاكس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578717/

قلب لوكوموتيف موسكو تأخره امام ضيفه تلتيك بلباو الأسباني إلى فوز 2-1. في خطوة نحو التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

قلب لوكوموتيف موسكو تأخره امام ضيفه تلتيك بلباو الأسباني إلى فوز 2-1. في خطوة نحو التأهل إلى دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وافتتح اتلتيك بلباو، وصيف بطل 1977، التسجيل في الدقيقة 34 عبر ايكر موناين، لكن دينيس جلوشاكوف أدرك التعادل في الدقيقة 61 من ركلة جزاء قبل أن يسجل الاكوادوري فيليبي كايسيدو هدف الفوز لصاحب الارض في الدقيقة 70.

وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي عودة موفقة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" وقطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-0 اليوم الخميس في ذهاب الدور الثاني. وكان يونايتد القادم من دوري أبطال أوروبا كما حال اياكس، يخوض مباراته الأولى في المسابقة الأوروبية الثانية منذ 1995 حين خرج من الدور الأول على روترو فولغوغراد الروسي، وقد أظهر بطل إنجلترا أنه يأخذ هذه المسابقة على محمل الجد رغم امتعاض مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجوسون من فكرة مواصلة المشوار الأوروبي فيها لانها بمثابة "العقاب" لفريقه، وأبرز دليل على ذلك خوضه اللقاء بكامل نجومه.وكانت مواجهة اليوم الثانية بين "الشياطين الحُمر" واياكس بعد موسم 1976-1977 حين تواجها في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي، حيث فاز الفريق الهولندي 1-0 ذهابا قبل أن يخسر 0-2 ايابا.

ويدين يونايتد الذي يستضيف مباراة الاياب في 23 الحالي، بفوزه الثمين إلى آشلي يونج والمكسيكي خافيير هرنانديز اللذين سجلا الهدفين في الشوط الثاني. وغابت الفرص الحقيقية عن الشوط الأول باستثناء واحدة واضحة للفريق الهولندي من تسديدة صاروخية لسييم دي يونغ الذي أجبر الحارس الأسباني دافيد دي خيا على التدخل ببراعة من أجل انقاذ فريقه (33).

لكن الوضع تغير في الشوط الثاني، حيث فرض مانشستر هيمنته وهدد مرمى الحارس كينيث فيرمير في أكثر من مناسبة عبر المكسيكي خافيير هرنانديز وواين روني والبرتغالي لويس ناني دون أن يتمكنوا من الوصول إلى الشباك حتى الدقيقة 59 عندما تمكن آشلي يونج من وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة إثر عرضية من ناني حاول الدفاع اعتراضها لكنه لم يتمكن من ابعادها بالشكل المناسب لتصل إلى لاعب آستون فيلا السابق فسيطر عليها قبل ان يلتف ويسددها في الشباك.وكاد يونايتد أن يضيف هدفا ثانيا من تسديدة قوية لناني لكن الحارس أنقذ فريقه ببراعة (64)، ثم رد صاحب الأرض بفرصة للدنماركي كريستيان ايريكسن لكن دي خيا كان له بالمرصاد (74). ونجح يونايتد في الدقيقة 84 في تسجيل هدف التعزيز بعد هجمة مرتدة بدأها الاكوادوري البديل آنتونيو فالنسيا الذي تلاعب بأكثر من لاعب قبل أن يفقد توازنه فوصلت الكرة إلى زميله هرنانديز الذي تبادلها مع روني قبل ان يسددها في الشباك.

وعلى الملعب الاولمبي في روما، حذا اتلتيكو مدريد الأسباني، بطل 2010، على ذات الخطى وحوّل تأخره أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي إلى فوز 3-1. وثأر بلباو من لاتسيو الذي كان يواجه الفريق الأسباني للمرة الثانية على الصعيد القاري بعد الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1997-1998 عندما فاز 1-0 بمجموع المباراتين وبلغ النهائي حيث خسر أمام مواطنه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة. ووضع الألماني ميروسلاف كلوزه الفريق الإيطالي في المقدمة بتسديدة أرضية من وسط المنطقة إلى وسط شباك الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا وذلك بعد تمريرة من انتونيو كاندريفا (19)، لكن اندريان لوبيز أدرك التعادل سريعا بعد تمريرة رأسية من الكولومبي راداميل فالكاو (25) الذي نجح في وضع فريق العاصمة الأسبانية في المقدمة بعد تمريرة من البرازيلي دييجو (37).وفي الشوط الثاني، أضاف فالكاو الذي توج باللقب الموسم الماضي مع بورتو وكان هداف المسابقة أيضا، الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 63 بعد عرضية من صاحب الهدف الاول ادريان لوبيز.

كما قطع ميتاليست خاركيف الأوكراني شوطا كبيرا نحو ثمن النهائي بعد تغلبه على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي برباعية نظيفة سجلها البرازيلي فريدا تايسون (1) والأرجنتيني جوناثان كريستالدو (38 و41) والبرازيلي الآخر بونفيرم مارلوس (90).وعاد شالكه الألماني من ملعب مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة جيدة بعد أن تعادل معه بهدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (75)، مقابل هدف لفلاديمار داريدا (23).وتعادل سبورتينج لشبونة البرتغالي مع مضيفه ليجيا وارسو البولندي بهدفين لدانيال كاريسو (60) والبرازيلي فيليبي اندري سانتوس (88)، مقابل هدفين لياكوب فافرزينياك (37) ويانوش كول (79).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا