"قافلة الوحدة الوطنية" السورية تعرب عن امتنان دمشق لموسكو للدعم الروسي لسورية

أخبار العالم العربي

"قافلة الوحدة الوطنية" في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578706/

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط مع وفد "قافلة الوحدة الوطنية" السوري الذي وصل موسكو وضم عددا من ممثلي الاوساط الاجتماعية والثقافية ورجال الاعمال والمحامين ورجال الدين السوريين. واعرب اعضاء الوفد عن الامتنان الكبير لقيادة وشعب روسيا على الدعم المقدم لسورية في هذه الفترة العسيرة بالنسبة الى سورية.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط استقبل بموسكو يوم الخميس 16 فبراير/شباط وفد "قافلة الوحدة الوطنية" السوري الذي ضم عددا من ممثلي الاوساط الاجتماعية والثقافية ورجال الاعمال والمحامين ورجال الدين السوريين.

وقد جاء في بيان الخارجية الروسية الصادر بهذا الصدد ان الحديث خلال اللقاء كان يدور حول الوضع في سورية. وذكر فيه ان "المشاركين في اللقاء نددوا بحزم بمحاولات التدخل الخارجي في الشؤون السورية. واكد ممثلو الاوساط الاجتماعية تمسك الاغلبية الساحقة من المواطنين السوريين بالاصلاحات الديمقراطية، وتحدثوا عن وقائع تخص قتل واختطاف الناس واعمال العنف التي تقوم بها عناصر العصابات الاجرامية والارهابيون الذين يمارسون نشاطهم بقناع المعارضة".

واشير في البيان الى ان "المحتدثين اكدوا ان الشعب السوري يريد ان يعيش بسلام وفقا لتقاليد الاحترام ما بين الطوائف والوحدة والتي يعود تاريخها الى قرون بعيدة، ولا ينوي التراجع عن سيادته والامتثال للاملاء الخارجي. وفي هذا السياق اعرب اعضاء الوفد عن الامتنان الكبير لقيادة وشعب روسيا على الدعم المقدم لبلادهم في هذه الفترة العسيرة بالنسبة الى سورية".

وقالت الخارجية الروسية في بيانها ان "الجانب الروسي اكد موقفه المبدئي الداعي الى تطبيع الوضع في سورية بأسرع ما يمكن على اساس حل يتوصل اليه السوريون بانفسهم من خلال الحوار الوطني والاصلاحات وبدون اي تدخل خارجي ومع احترام سيادة سورية".

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية على الانترنت

الأزمة اليمنية