محلل سياسي: الجيش السوري يقوم بعمليات نوعية ضد جماعات مسلحة تكفيرية وهابية اجرامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578695/

قال المحلل السياسي السوري بسام أبو عبد الله في حديث لـ"روسيا اليوم" ان هدف زيارة الوفد الذي جاء ضمنه الى موسكو هو التحدث الى الرأي العام الروسي لتوضيح فكرة ان ما يجري على ارض الواقع ليس كما تصوره وسائل الاعلام، بالاضافة الى تقديم الشكر لروسيا على موقفها الداعم للحق والعدالة والحامي للشعب. واكد ان الجيش السوري يقوم بعمليات نوعية ضد مجموعات ارهابية وهابية.

 

قال المحلل السياسي السوري بسام أبو عبد الله في حديث لـ"روسيا اليوم" ان هدف زيارة الوفد الذي جاء ضمنه الى موسكو هو التحدث الى الرأي العام الروسي الشعبي لتوضيح فكرة ان ما يجري على ارض الواقع ليس كما تصوره وسائل الاعلام، بالاضافة الى تقديم الشكر لروسيا على موقفها الداعم للحق والعدالة والحامي للشعب وليس للنظام.

واشار الى ان الوفد، الذي يضم ممثلا عن البطريركية السورية ونائب المفتي العام السوري وفعاليات فنية وسياسية ومحامين واطباء، يريد عرض وجهات نظر مختلفة لكافة اطياف الشعب السوري الذي يرغب في انهاء الازمة عبر الحوار وفي نفس الوقت يريد الحفاظ على وطنه والدفاع عنه.

واكد أبو عبد الله ان "روسيا دولة عظمة عادت الى الساحة العالمية"، منوها بأن رغبتها في "منع تدويل الازمة يحفظ الامن والسلم والاستقرار في المنطقة من ناحية ويحمي سورية والشعب السوري من ناحية اخرى، وليس كما يروج له البعض"ن مشيرا الى ان "موسكو تقف موقفا حاسما وحازما".

واقر بسام أبو عبد الله بأن "هناك عمليات للجيش السوري يقوم بها بناءا على ضغط الرأي العام السوري، هدفها انهاء الوضع الشاذ للجماعات المسلحة التكفيرية الوهابية الاجرامية"، مؤكدا ان "ما يقوم به الجيش هو عمليات نوعية، وهذا واجبه وواجب الدولة".

وفي معرض رده على سؤال قال ابو عبد الله: "ثبت ان المرصد السوري لحقوق الانسان له علاقة بالاستخبارات البريطانية وان ما ينقل عنه مبالغ فيه، اذ يوجد فعلا ضحايا ، الا ان هدف الجيش هو اعادة الامن والاستقرار وليس قتل المدنيين".

وازاء المشروع السعودي-القطري في الامم المتحدة، تسائل المحلل السياسي السوري قائلا: "هل يقتنع احد ان السعودية التي يعود نظامها السياسي الى فترة العبودية وما يزال متطرفا دينيا ولا يملك ادنى درجات الحرية وقطر يريدان اقناع العالم بحرصهما على الشعب السوري؟".

للمزيد يمكنكم مشاهدة تسجيل الحديث